الكويت تمنع عرض فيلم “باربي” في السينمات: يخدش الآداب العامة


قررت لجنة الرقابة على الأفلام السينمائية في الكويت، منع عرض فيلمي “باربي” و”Talk to me” وذلك وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء الكويتية.

كشفت اللجنة عن أسباب منع عرض فيلم “باربي” وقالت أن السبب هو الحرص على عدم عرض كل ما يخدش الآداب العامة أو يتعارض مع التقاليد المجتمعية.

يذكر أن لبنان ايضًا منعت عرض الفيلم وفقا لما أشار إليه وزير الثقافة اللبنانية حيث قال في بيانا له “يروّج للشذوذ والتحوّل الجنسي ويُسوّق فكرةً بشعةً مؤدّاها رفض وصاية الأب وتوهين دور الأم وتسخيفه والتشكيك بضرورة الزواج وبناء الأسرة، وتصويرهما عائقاً أمام التطوّر الذاتي للفرد لا سيّما للمرأة”

أثار الفيلم جدلا كبيرا في الوطن العربي حيث منعته لبنان والكويت وأتاحت عرضه السعودية والإمارات بعد تعديل التصنيف العمري للفيلم. حقق فيلم Barbie رقمًا قياسيًا بعد أن وصلت إيراداته لمليار دولار في شباك التذاكر العالمي ما جعله أول فيلم من إخراج امرأة يصل لهذا الإنجاز.

الفيلم من إخراج جريتا جيرويج وشارك في تأليفه نواه بومباك ومن بطولة مارجو روبي، ريان جوسلينج، أمريكا فيريرا، إيسا راي، إيما مكاي، سيمو ليو، أليكزاندرا شيب، هاري نيف، جون سينا، وغيرهم.