ويل سميث: إضرابات ممثلي وكتاب هوليود لحظة محورية في تاريخ الصناعة


وصف النجم العالمى ويل سميث إضرابات ممثلى وكتاب هوليوود بأنها لحظة محورية فى الصناعة، من خلال حسابه على موقع إنستجرام، وأعرب سميث عن دعمه لإضرابات نقابة الكتاب الأمريكية (WGA) ونقابة ممثلى الشاشة (SAG-AFTRA).

وكتب سميث: “أريد أن أتحدث للحظة عن ما يحدث، كما سمع البعض من فإن نقابتي SAGAFTRA في إضراب مع زملائنا الكتاب في WGA، وهذه لحظة محورية في مهنتنا “.

كان قد انضم اتحاد ممثلي هوليوود إلى WGA فى الإضراب فى 13 يوليو الماضى، بعد انهيار المفاوضات مع تحالف منتجي الصور المتحركة والتليفزيون (AMPTP)، وتسعى كلا النقابتين إلى الحصول على رواتب أفضل، وتدفق المخلفات والضمانات ضد استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

كما أعرب سميث عن شكره لمسيرته المهنية، لمعلمه آرون سبايزر، حيث كتب: “33 عامًا من مسيرتي المهنية كممثل وما زالت هناك بعض الأيام التي أشعر فيها أنني ذلك الطفل من فيلي الذي يقترض وقتًا ضائعًا، على الرغم من أنني أعلم أنني كنت محظوظًا للغاية لأنني عملت كممثل هذا الوقت، إنه بفضل صديقي ومعلمي ومرشدي آرون سبايزر الذي أشير إليه باعتزاز باسم” المدرب “أن تلك الأيام التي أشعر فيها أنني لا أنتمي أصبحت أقل وأبعد،  دعاني المدرب إلى فصل التمثيل في اليوم الآخر والتقيت بمجموعة من الموهوبين من الجيل القادم من الممثلين وقد أذهلوني وألهموني”.

وردًا على المنشور، ردت مؤسسة SAG-AFTRA: “شكرًا لك على دعمك ، ويل”.

وبسبب الإضرابات تم تأجيل جوائز Emmys رسميًا، والتي كان من المقرر إجراؤها في سبتمبر المقبل في لوس أنجلوس.

وعندما بدأ إضراب WGA في 2 مايو الماضى، أوقف عدد من العروض الإنتاج تضامنيًا ، بما في ذلك Stranger Things.