تفاصيل اول حلقتين لمسلسل شجون الهاجري “غسيل” على شاهد ويتصدر الترند


عُرضت الحلقتان الأولى والثانية من مسلسل “غسيل”، على منصة شاهد وهو من بطولة شجون الهاجري وبعد العرض بساعات قليلة تصدر اسم العمل الذي يأتي من تأليف فهد العليوة، وإخراج أحمد عبد الواحد، ترند محركات البحث، خاصة بعد الأصداء الإيجابية التي حققتها أحداثه.

وتصدر اسم المسلسل الترند على منصات التواصل الاجتماعي معلقين على الاحداث:

لعل السمة البارزة التي لمسها المشاهدون مع أولى حلقات مسلسل “غسيل” هو الرفض الذي يواجهه الأبناء من قبل الأهل، ولا سيما من الآباء والأمهات في رفض الشخص الذي يريدون الزواج منه واستكمال مسيرة حياتهم معه، وهذا ما حدث بالفعل مع “حنين” الشخصية التي تقدمها شجون الهاجري، و”حسن” الشخصية التي يقدمها عبد الله بوشهري؛ حيث تحدى الثنائي كل هذه العوائق التي واجهتهما في بداية حبهما لبعض من رفض أسرة كل من “حنين” و”حسن” لهذا الزواج، ولكن أصرا على وضع النهاية المناسبة لقصة حبهما، وهي الزواج.

ولكن يبدو أن “حنين” و”حسن” سيواجهان مواقف في غاية الصعوبة، خاصة بعد أن قررت أسرة كل منهما التخلي عنهما تماماً وتركهما في الحياة دون تقديم أي دعم أو مساندة لهما، سواء كانت مالية أو معنوية، وكان ذلك جلياً عندما تعثرت أمورهما المادية واحترق منزلهما، وأصبح الثنائي محاصرين بالديون؛ لتأخرهما في دفع المبالغ المالية المستحقة عليهما، سواء تلك التي تتعلق بإيجار المنزل الذي يسكنان به، أو المبالغ الخاص بـ”المشغل” أو دار تصميم الأزياء التي كانت تمتلكها “حنين”.
فلم تجد “حنين” أو “حسن” أي مساعدة رغم المطالبات بذلك من أسرتهما؛ لتزداد الأمور صعوبة عندما يتعرض منزلهما لحريق مفاجئ دون معرفة السبب، وهنا تضطر “حنين” للذهاب إلى منزل والدتها التي عنفتها وطلبت منها أن تعيش معها بمفردها؛ ليقرر “حسن” العيش في منزل والدته التي طالبته بضرورة الانفصال عن “حنين”.

وفي لقطات سريعة عرض مسلسل “غسيل” مشكلة اجتماعية أخرى، وهي زواج الرجل من سيدة أكبر منه في المرحلة العمرية، خاصة أن العديد من الأسر ترفض هذا الأمر، وهو ما حدث مع “سامي” الفنان منصور البلوشي الذي ظهر بشخصية ضابط شرطة، والذي تزوج من الفنانة عبير أحمد رغم الفارق الكبير بينهما في العمر؛ هذا الأمر عرضه لانتقادات دائمة ومستمرة من قِبل والدته الفنانة زهرة الخرجي.

سلط المسلسل الضوء على قضية مهمة وخطيرة؛ لكونها منتشرة في العديد من المجتمعات، وهي ما يُسمى بقضية “غسيل الأموال” التي يلجأ إليها البعض لتحقيق الكسب والثراء السريع، ولعل الاختبار الأول الذي تعرضت له “حنين” وزوجها “حسن” هو الانخراط والعمل في هذا المجال المزيف، من صديقه المقرب “بدر” وزوجته “مريم”؛ حيث يعمل الثنائي في المجال المشبوه منذ فترة طويلة من أجل تحقيق حلم الثراء السريع، فهل يستسلم “حسن” و”حنين” لإلحاح “بدر” و”مريم” والعمل معهما في “غسيل الأموال” وبهذا يستطيعان تسديد كل ديونهما أو سيرفضان ويظل الثنائي في دوامة مشكلاتهما من ناحية ورفض أهلهما لهما من ناحية أخرى، هذا ما سوف تكشف عنه الحلقات القادمة.
‫”غسيل”هو مسلسل رومانسي اجتماعي يعتمد على الـ”فلاش باك”، ويقع في ثماني حلقات، من إخراج أحمد عبد الواحد، وتأليف فهد عليوة.
ويشارك في العمل عدد آخر من النجوم بجانب شجون الهاجري، وعبد الله بوشهري، منهم: عبد الله عبد الرضا، وزينب أحمد، زهرة الخرجي، وعبير أحمد، ومنصور البلوشي، ونور محمود، وآخرون.