بالصور – أميرة بريطانية ترتدي بروش يحمل دلالة عنصرية


تعرضت أميرة بريطانية لموجة حادة من الانتقادات بعد ارتدائها “بروش” حمل دلالة عنصرية خلال حضورها حفلًا للعائلة المالكة في بريطانيا بقصر باكينغهام.

ووفقًا لصحيفة “الديلي ميل” البريطانية فإن الأميرة “ميشيل” (72 عامًا) حرصت على حضور حفل غداء أقيم في قصر باكينغهام يوم الأربعاء الماضي بمناسبة أعياد الكريسماس بـ”بروش” يجسد رجلًا أسود البشرة وكان يستخدم في السابق كرمز ودلالة على العبيد ذوي البشرة السوداء.

وأثارت صور الأميرة “ميشيل” لدى وصولها بوابة قصر بكنغهام واضعة “البروش” على ملابسها ردود أفعال غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا أن الأميرة تعمدت إهانة خطيبة الأمير هاري الأمريكية “ميغان ماركل”.

واعتبر العديد من النقاد أن تصرف الأميرة عنصري وغير مقبول خاصة وأنها تعرف بأن “ماركل” ستكون من بين الحضور وهي مولودة لأب أبيض هولندي- أيرلندي وأم أمريكية من أصول إفريقية.

وسبق أن ذكرت “ماركل” في عدة مقابلات تعرضها وعائلتها لمضايقات عنصرية بسبب لون البشرة، وأصل والدتها.

بحسب المتحدث الرسمي باسم الأميرة “ميشيل” فإن البروش الذي ارتدته الأميرة “هدية” وأنها ارتدته عدة مرات سابقًا، وأن الأميرة تشعر بالأسف الشديد إن تسبب البروش بالإزعاج.

ورجحت مصادر أن بروش الأميرة هو يجسد تمثال “البلاكامور Blackamoor” الذي يصور الرجال الأفارقة في الفترة بين القرنين السابع عشر والثامن عشر، ويصل سعره لنحو 10 آلاف باوند أو أكثر.

يذكر أن الأميرة ميشيل كينت هي زوجة الأمير مايكل كينت (حفيد الملك جورج الخامس وهو أحد أبناء عمومة الملكة إليزابيث) وهي عضوة في العائلة المالكة البريطانية من أصل ألماني مجري.

ROSEBERY’S AUCTIONS SELL-OFF DAME SHIRLEY BASSEY’S LONDON FLAT CONTENTS FOR CHARITY, A PAIR OF BLACKAMOOR FIGURES OF BOYS AND THE LEOPARD SKIN PRINT BED, PIC TERRY BRADFORD. (SEE BILL MOULAND FOR FULL COPY)