أول رد من الشركة المنتجة لمسلسل “ليه لأ 3” على أزمة آداب قسم مسرح


أصدرت الشركة المنتجة لمسلسل “ليه لأ 3” بيانا للرد على الجدل الذي أثير خلال اليومين الماضيين بسبب مشهد عرض في إحدى حلقات المسلسل اعتبره البعض به تقليل من خريجي كلية الأداب قسم علوم المسرح.

وجاء في البيان توضيح المقصود من المشهد وأكدت الشركة المنتجة أن الهدف منه كان التمييز بين الدراسة النظرية والتجربة العملية.

وجاء في البيان: “بداية نود أن نؤكد احترامنا لكافة المؤسسات التعليمية التي تقوم بجهد كبير في تعليم الأجيال وتخريج الكوادر الفنية، سواء في كليات الآداب أو أكاديمية الفنون وقد لا حظنا غضب شديد من رأي اتقال في مشهد من مسلسل “ليه لأ” الجزء الثالث عن الجهات التي تعمل على تدريس التمثيل وأن الحوار اتفهم على إنه إساءة للجهود التي يقوم بها الأساتذة الأجلاء في هذه الأقسام أو يقلل من المستوى الفني للطلاب والخريجين والحقيقة إنه ده ليس مقصودا بالمرة وكان الغرض في المشهد هو التمييز بين الدراسة النظرية والتجربة العملية وإن مش كل الجهات بتعلم زي بعض بنفس التفاصيل لا أكثر ولا أقل، ونكرر احترامنا وتقديرنا لكل الأستاذة والزملاء والأبناء الأعزاء الطلاب والخريجين”.

وكانت نقابة المهن التمثيلية استنكرت في بيان رسمي ما جاء في أحد مشاهد المسلسل ونوه مجلس الإدارة بأن أقسام المسرح بجميع الجامعات المصرية هي أقسام رائدة، ودرس فيها أعظم أساتذة التمثيل في مصر والوطن العربي ومنهم سعد أردش وأحمد عبد الحليم وأحمد حلاوة وخليل مرسي ورانيا فتح الله وجمال ياقوت وفريد النقراشي وعبير منصور ونبيلة حسن أبو الحسن سلام ونبيل الألفي وآخرون وتخرج فيها ممثلون على أعلى مستوى.

وأهابت نقابة المهن التمثيلية بالشركة المنتجة لمسلسل “ليه لأ” إلى حذف المشهد المذكور احتراما وتقديرا لفن المسرح وأساتذته وللجامعات المصرية العريقة وبخاصة كليات الآداب وأقسام المسرح.

وبدأت الأزمة قبل يومين بعد عرض المشهد وفيه حوار دار بين اثنتين من الممثلات حول أهمية كلية الآداب قسم علوم المسرح، في تخريج ممثلين على مستوى عال من الموهبة، وأنها ليست صاحبة بصمة في هذا الأمر، وأن الكلية غير منوط بها تعليم التمثيل، وأن أكاديمية الفنون هي الأصل في ذلك.

وانتقد الفنان محمد علي رزق، هذا المشهد ورفض ما تناقله بطلات العمل وطالب صناع المسلسل باعتذار رسمي لكل طلبة و خريجي وأساتذة ودكاترة كلية آداب قسم علوم المسرح.

ومسلسل “ليه لأ 3” يشارك فيه العديد من الفنانين، منهم: نيللي كريم، أمير صلاح، أحمد طارق، معتز هشام، نادين، حنين سعيد، صلاح عبد الله، عايدة رياض، كمال أدهم، فريدة رجب، حمزة سمير، إنجي علي، والمسلسل من تأليف ورشة سرد للكاتبة مريم نعوم، وتحت قيادة المخرجة مريم أبو عوف.