القائمة النهائيةالكاملة لأفلام عيد الأضحى 2023


ينطلق سباق أفلام عيد الأضحى المقبل نهاية شهر يونيو الجاري، ويراهن خلاله عدد من النجوم على التربع على عرش الإيرادات بأحدث أفلامهم.

ويبدأ عرض فيلم بيت الروبي من بطولة كريم عبدالعزيز يوم 21 يونيو الجاري، حيث يسعى كريم لصدارة شباك التذاكر وتحقيق إيرادات كبيرة بعد فيلمه الأخير كيرة والجن الذي اعتلى قائمة الإيرادات في موسم عيد الأضحى الماضي 2022.

والعمل تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، ويشارك بجانب كريم عبدالعزيز في بطولته نور اللبنانية، كريم محمود عبدالعزيز، وتارا عماد، ومن تأليف محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمي.

أيضًا يدخل تامر حسني منافسات العيد بفيلمه تاج، الذي يقدم خلاله دور سوبر هيرو، وتدور أحداثه في إطار فانتازي كوميدي رومانسي، ويشارك في بطولته دينا الشربيني، ساندي، عمرو عبدالجليل، أحمد بدير، هالة فاخر، وليلى عز العرب، ومن تأليف تامر حسني وإخراج سارة وفيق.

كما يعود أمير كرارة إلى السينما بعد غياب 4 سنوات، بفيلمه البعبع الذي يُعرض في موسم أفلام العيد المقبل، وينتمي إلى نوعية أعمال الأكشن الكوميدي، ويشارك به ياسمين صبري، محمد أنور، محمد عبدالرحمن، باسم سمرة، ومحمد عبدالعظيم، ومن تأليف إيهاب بليبل وإخراج حسين المنباوي.

فيما يُعرض كذلك في عيد الأضحى فيلم مستر إكس من بطولة أحمد فهمي، ويدور في إطار اجتماعي كوميدي، ويضم عدد من النجوم منهم هنا الزاهد، محمد أنور، أوس أوس، ورحاب الجمل، ومن تأليف وإخراج أحمد عبدالوهاب.