من بينهم يسرا وإيفا لونجوريا وجين فوندا.. نجوم العرب والعالم في حفل ختام مهرجان كان السينمائي 2023


توافد العديد من نجوم الفن في العالم في حفل ختام وتوزيع جوائز مهرجان كان السينمائي بدورته الـ76، بحضور الفنانة يسرا إلى جانب العديد من نجوم العالم، والمخرج الكبير كوينتن تارانتينو وإيفا لانجوريا وجين فوندا وأورلاندو بلوم وعدد من مشاهير العالم.

واختارت النجمة المصرية يسرا الظهور في حفل ختام مهرجان كان بإطلالة ساحرة باللون الكريمي قوامها معطف طويل وضخم باالون الكريمي المطرز بخيوط ذهبية ناعمة ،ونسق مع بنطال بتصميم واسع مع توب ناعم باللون الكريمي نفسه وإنما خال من التطريز من توقيع المصمم اللبناني جورج شقرا.

وأعطى المعطف للإطلالة سحرا خاصا ولمسة من الفخامة تليق بالحدث الهام في عالم صناعة السينما والموضة، وتبلورت فخامته مع صعودها

وظهرت نجمات العالم على السجادة الحمراء في ختام المهرجان فى أحدث إطلالات من صيحات الموضة من التصميمات لكبار مصممي الأزياء وبيوت الموضة حول العالم، بأحدث الصيحات من الفساتين، من حيث القصات والألوان المبهجة التي تعبر عن الحدث، كما يحرصن على أن يظهرن في أجمل مظهر في كل نسخه من المهرجان أمام عدسات المصورين.

ويُشار إلى أن مهرجان كان السينمائي انطلقت فعالياته يوم 16 مايو الجاري، وشارك في دورته الـ76 نحو 35 ألف مشارك من جميع أنحاء العالم، وتعتبر هذه الدورة أولى الدورات التي تتم دون إجراءات احترازية، بعد 3 دورات عقدت وسط إجراءات احترازية بسبب فيروس كورونا.

واختارت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، الممثلة الفرنسية كيارا ماستروياني لتقديم حفلي افتتاح وختام النسخة 76، وكان اختيارا موفقا في حفل الافتتاح.

يترأس المخرج روبن أوستلوند لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان كان، وهي مهمة شاقة كل عام لاختيار عمل واحد يمنح جائزة الأفضل ويعود أبطاله بالسعفة الذهبية، في ظل تطور السينما العالمية، والقصص التي تعرض على الشاشة، وتذهب دائما الأفضلية للأعمال الإنسانية والقصص المؤثرة.

وشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي هذا العام، 7 أفلام من أصل 21 من إخراج نساء، من بينهن كاثرين كورسيني، وجيسيكا هاوسنر، وهو رقم قياسي يقدم لأول مرة لأقدم مهرجان فني بعد تعرضه انتقادات متكررة للافتقاد إلى التكافؤ بين الجنسين، ويعد تقدم ملحوظ في هذه الإشكالية.