فيلم الأنيميشن shrek يعود بجزء خامس بعد 22 عاماً


مفاجأة سارة لكل محبي فيلم الأنيميشن الشهير shrek، إذ كشف الرئيس التنفيذي لشركة Illumination، والمخرج كريس ميليداندري، عن التحضير للجزء الخامس من العمل، بعد 22 عاماً من طرحه.

ووفق التقارير الصحافية، تجري حالياً مفاوضات مع كل من: مايك مايرز وكاميرون دياز وإيدي مورفي، للعودة بدور “شريك”، والأميرة “فيونا”، و”دونكي”، وأكد الشريك الإبداعي لـ “DreamWorks Animation” كريس ميلداندري أن المفاوضات مع النجوم تسير بشكل جيد، للعودة بجزء جديد من السلسلة.

وتدور سلسلة الرسوم المتحركة “شريك” حول قصة الغول المتواضع والبسيط الذي يعيش في مملكة نائية، وتنقلب حياته رأساً على عقب عندما يتولى مهمة إنقاذ الأميرة بدلاً من الأمير الوسيم.

وفاز الجزء الأول من فيلم “شريك” الذي تم إصداره في 2001، بجائزة أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة، وحقق نجاحاً كبيراً، وصدرت منه أربعة أجزاء، آخرها كان عام 2010.

ويعتبر “شريك” هو أول فيلم يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم صور متحركة، حيث استحدثت هذه الفئة عام 2001. ويعتمد المسلسل الكرتوني في قصته على رواية خيالية، كتبها المؤلف البريطاني ويليام ستيغ عام 1990، تحمل نفس الاسم، وقامت شركة دريم وركس أنيميشن بتنفيذه وبتوزيعه، وهو من إخراج أندرو أدامسون وفيكي جونسون.

الجدير بالذكر أن “شريك” هو شخصية خيالية لغولٍ أخضر بأعينٍ بنيةِ اللون، كان يعيش في المستنقع، وصديقه المقرب حمار يدعى “دونكي”، يتحول في ما بعد إلى إنسان، ويمر بالعديد من التجارب.