محمد قنوع يكشف عن خفايا شخصيته شومان في “العربجي”


أوضح الفنان السوري محمد قنوع أنه لا ينجذب للكاراكتر الفاضح، حيث يقدم الدور بقدرات احترافية ليكون ناجحاً بعيداً عن المبالغة به، مشيرًا إلى أن شخصية “شومان” التي قدمها في مسلسل “العربجي” تأليف عثمان جحى ومؤيد النابلسي وإخراج سيف سبيعي وإنتاج غولد لاين، شخصية جديدة ومميزة.

وأضاف قنوع أن “شومان” يختلف بين النص المكتوب وبين أدائه على أرض الواقع كلياً، نظراً للإضافات التي قدمها من خلال حركة الجسد والشعر واللهجة.

وكشف قنوع أن مسلسل “قرار وزير” إخراج طارق سواح وإنتاج قبنض ميديا، لم يأخذ حقه في رمضان من حيث توقيت العرض، وكان يحتاج إلى اهتمام أكثر إعلامياً، ووصفه بأنه عمل متكامل وممتع، وكان بالنسبة له بمثابة نزهة جميلة وأعطاه جرعة من الضحك، ويقدم للجمهور فكرة بسيطة ويكون له أثر لطيف.

وصرح في إطلالة له عبر “برنامج 14” الذي تقدمه شكران مرتجى أن دوره في مسلسل “حارة القبة3” إخراج رشا شربتجي وتأليف أسامة كوكش، يفتقد عنصر المفاجأة، حيث يقدم شخصية “سمير” ابن أبو سمير صاحب قهوة الحارة، وشخصيته ليست جديدة بالنسبة للمشاهد ولم يضف شيئا عليها.

وبين أن عائلة “أبو سمير” أثبتت حضورها في الموسم الثاني من العمل، ووجودها في الجزء الثالث غير مهم ووصفها قائلاً: “وجودها ما بقدم ولا بيأخر”، لأنها لا تحتوي على قصة تشد الجمهور.

وكشف قنوع عن فكرة يخطط لها ولكن لم تنفذ بعد، وأنه يرغب بإنشاء فرقة مسرحية مع لجين إسماعيل وشادي الصفدي، حيث تفتقد سوريا لهذا النوع من الأعمال، وستكون تجربة جديدة ولها تأثير على الجمهور.

وأضاف أن عمله كمدير شركة إنتاج كان له أثر إيجابي، حيث أشرف على برنامج العام الماضي يحمل عنوان “المطبخ الدمشقي” ويعرض حالياً على التلفزيون السوري، ويحضر لعمل جديد سيبدأ تصويره بعد رمضان.

واعترف أن علاقته الوطيدة مع الفنانين والمخرجين تلزمه أحيانا أن يقبل بتقديم دور من مشهد أو اثنين فقط، وأعرب عن سعادته بهذا الأمر وبرر الأمر بقوله: “أصدقائي وما بردلن طلب”.