قناة mbc تكشف عن إعلان جديد لمسلسل تيم حسن «الزند- ذئب العاصي» والعرض في رمضان 2023


كشفت الصحفة الرسمية لقناة mbc دراما ، إعلانا جديدا لمسلسل «الزند- ذئب العاصي»، انتاج شركة الصباح الذي ينافس في موسم مسلسلات رمضان 2023.

مسلسل «الزند- ذئب العاصي» بطولة تيم حسن، من إخراج سامر برقاوي، وتأليف عمر أبي سعد، وإنتاج شركة صباح إخوان.

وظهر الفنان تيم حسن في الإعلان عائدا من سفر طويل، يحمل حقيبة على ظهره ويقول بلهجة تشبه لهجة جبال الساحل السوري: «أنا عاصي الزند جاييكن استرد ديناتي من أكتر من عشرين سنة، أنا ماني جاي حاربكن أنا جاي بدي القصاص من واحد واحد وبس».

مسلسل الزند، تدور أحداثه حول شاب يدعى عاصي يواجه أكبر تحد في حياته، بعد عودته من الخدمة العسكرية ليجد نفسه وسط مؤامرات خطيرة أطرافها شخصيات ذات سلطة في ولاية الشام قبيل الحرب العالمية الأولى.

ويجسد تيم حسن شخصية عاصي، وهو شاب ينحدر من عائلة لديها نفوذ وسلطة والكثير من المال والخدم، ويقع في حب ابنة الخادمة.

المسلسل من كتابة عمر أبو سعدة، وإخراج سامر البرقاوي، وإنتاج شركة “الصباح أخوان”، وسيعرض على “أم بي سي” ومنصّة “شاهد”. يُشارك فيه أيضاً كل من دانا مارديني، رهام القصار، نانسي خوري، فايز قزق، أنس طيارة، باسل حيدر، نهال الخطيب، فيلدا سمور، مازن عباس، بيدرو برصوميان، فؤاد وكيل، سارة فرح، الفرزدق ديوب، مجد فضّة، طارق عبدو وغيرهم.

المسلسل اجتماعي غير تاريخيّ، وتدور أحداثه في المنطقة الواقعة بين سوريا ولبنان، على ضفاف نهر العاصي، في حقبة ماضية تعود إلى عام 1870 في زمن الإقطاع، فيما زاد النجم السوري من تشويق الجمهور بعدما نشر الإعلان الترويجي الأول للمسلسل، تاركاً للجمهور مساحة لتخيّل الشخصية الجديدة التي سيؤدّيها، إذ يقول في البرومو: “أنا عاصي الزند، جاييكن ولسه دمات بيي على دياتي من أكثر من عشرين سنة. انا مني جايي حتى حاربكن أنا جايي بدّي القصاص من واحد وواحد بس”.