والد جيمس مارتن يعبّر عن فخره بعد فوزه بجائزة الأوسكار كأول نجم مصاب بمتلازمة داون.. وهذا اول تصريح له


تحدث والد جيمس مارتن عن فخره بابنه المصاب بمتلازمة داون البالغ من العمر 31 عامًا ، والذي لعب دور البطولة في الفيلم القصير الحائز على جائزة الأوسكار An Irish Goodbye. بعد أسابيع فقط من فوزه بجائزة بافتا.

ويحكي الفيلم عن قصة شقيقين منفصلين ، يلعبهما جيمس مارتن وشيموس أوهارا ، اللذان يجتمعان بعد وفاة والدتهما لإنجاز قائمة المهام الخاصة بها.

وأخبر إيفان مارتن والد النجم جيمس لبرنامج Morning Ireland ، على اذاعة RTÉ Radio 1 ، أنه من الرائع رؤية ابنه على خشبة المسرح في حفل توزيع جوائز الأوسكار وأنه سيكون ذكرى رائعة لجيمس أن يغني المسرح بأكمله له بعيد ميلاد سعيد.

عندما سئل كيف سيتعامل جيمس مع الشهرة ، قال والده إنه لن يتغير على الإطلاق ويتعامل بشكل جيد مع وسائل الإعلام.

وقال والده إيفان مارتن في حديث اخر لراديو بي بي سي غود مورنينغ أولستر: “إنه إنجاز رائع. إنه شيء لا يمكن لأحد أن يسلبه منه. وتابع :”كل ما أردته هو أن يكون جيمس سعيدًا، والان هو سعيد”.

وتابع السيد مارتن حديثه قائلاً:” إنه عندما ولد ابنه ، قيل له إنه قد لا يتكلم أبدًا. “ها نحن الان- جيمس لا يتحدث فقط ، بمجرد أن بدأ الحديث لم يصمت منذ ذلك الحين.

وتاعب:” وكان لدي شكوك حول ذلك الفوز لأن أحد أفلام المعارضة كان أحد أفلام ديزني وكانوا قد عرضوه في الأسبوع الماضي … لقد قاموا بالفعل بتكثيف الترويج له.

واضاف:” “لكن الرؤوس الهادئة فازت بالجائزة في النهاية وفيلم وداعا إيرلنديًا هو فيلم يمكننا جميعًا أن نفخر به.”

وأضاف: “إنه جنون. ولكن يا له من إنجاز ، أسعدني ذلك للتو “.

وفي حديث للنجم جيمس مارتن مع بي بي سي عقب فوزه ، قال :”لا يهم إذا كنت مصابًا بمتلازمة داون”. “طالما أنك تفعل ما تفعله – وأنا أفعل ما بوسعي لأكون funny. “أنا أول شخص مصاب بمتلازمة داون يفوز ليس فقط بجائزة بافتا ولكن بجائزة الأوسكار … خاصة في عيد ميلادي ، إنه أمر رائع.”

في الأسبوع الماضي ، وقبل إحدى المناسبات ، سألت والدته عن ما إذا كان متوترًا ، فأجاب جيمس بالنفي ، بأنه “ذاهب إلى العمل للتو”.

وكانت وظيفة مارتن اليومية على مدى السنوات العشر الماضية في ستاربكس في كاسل لين وميدان فيكتوريا وكذلك في مطعم سكاليني في جنوب بلفاست.

يقال إن زملائه في العمل فخورون جدًا بنجاحه في التمثيل ، مع ملصقات حظ سعيد تزين جدران متاجر سلسلة المقاهي في المدينة.