متحف غرامي يقدم أول معرض مخصص لـ شاكيرا يضم مقتنياتها وازيائها


سيكرم متحف جرامي المغنية ، وكاتبة الأغاني ، والمنتجة ، والراقصة ، شاكيرا ، تحت شعار “شاكيرا: “تجربة متحف جرامي”.

سيفتتح المعرض يوم السبت 4 مارس ، وسيعرض الإرث الإبداعي الدائم لشاكيرا أثناء استكشاف التطور الموسيقي للفنانة ، من أصولها كمغنية وكاتبة أغاني لاتينية محبة لموسيقى الروك في بارانكويلا ، كولومبيا ، إلى نجمة عالمية تشمل كتالوجها أنواعًا متعددة ، من bhangra و bachata لموسيقى الروك و reggaetón.

قال Jasen Emmons ، كبير أمناء المتحف ونائب رئيس شؤون التنظيم في متحف GRAMMY: “شاكيرا هي النجمة النادرة التي اكتشفت طريقة لمواصلة التطور كفنانة مع زيادة جمهورها الواسع معها”. “إنها طالبة جادة في مجال الموسيقى ، ومتحف GRAMMY متحمس لتقديم معرض ديناميكي يعكس ذكاءها وفنها.”

وفقًا لمتحف جرامي ، يتميز المعرض بالتفاعلات التي توفر رؤى جديدة حول عمليتها الإبداعية.

يتضمن المتحف أيضًا قطعًا أثرية من أرشيفها الشخصي ، وثلاثة أفلام أصلية ، ومساحة غامرة تستوحي الإلهام من جولتها في El Dorado.

وعلقت شاكيرا على هذه التجربة قائلة: “إنه لشرف كبير أن يتم عرض رحلة حياتي المهنية في متحف GRAMMY”. “هذه القطع هي شهادة على العديد من اللحظات التي لا تمحى والتي أعتز بها ، وأنا سعيد جدًا لأن أكون قادرًا على استعادة هذه الذكريات مع أولئك الذين يدعمونني ويستمرون في دعمي كفنان”.

وهذه قائمة محتويات المعرض لشاكيرا:

أربعون قطعة أثرية من أرشيف شاكيرا
ملابس شاكيرا 2020 من ملابس Super Bowl LIV (واحدة حمراء وواحدة ذهبية)

وغيتار جيبسون فايربيرد الكهربائي ، مغطاة بـ 70000 قطعة كريستالية سوداء من سواروفسكي
جيتار تايلور الصوتي الذي تستخدمه شاكيرا لكتابة الأغاني
فندر ستراتوكاستر ، المغطى بكريستال سواروفسكي الوردي ، الذي لعبته شاكيرا في جولتها في تثبيت الفم (2006-2007)
غولد ياماها Revstar ، الغيتار الكهربائي شاكيرا ، لعبت في جولتها 2018 El Dorado
أزياء مميزة من جولة El Dorado لشاكيرا لعام 2018
ارتدت شاكيرا البيكيني المغطى بأوراق الشجر على غلاف ألبومها لعام 2005 ، التثبيت الفموي ، المجلد. 2
دفتر الأغاني مع كلمات مكتوبة بخط اليد وأكثر!

نبذة عن شاكيرا:

شاكيرا أم لطفلين تبلغ من العمر 45 عامًا من بين أوائل الفنانين اللاتينيين الذين بدأوا حياتهم المهنية بدمج العناصر بفضل أصولها العرقية والمتعددة الثقافات.

شاكيرا ، وهي لبنانية من جهة والدها ، ضمّت الرقص العربي والألحان في أغانيها إلى جانب نغمة البوب ​​روك السائدة التي نشأت على الاستماع إليها.

بدأت شاكيرا حياتها المهنية منذ أكثر من ثلاثة عقود. لقد باعت أكثر من 85 مليون سجل في جميع أنحاء العالم وفازت بالعديد من الجوائز ، بما في ذلك ثلاث جوائز GRAMMYs ، و 12 Grammys لاتينية ، والعديد من جوائز الموسيقى الأمريكية ، وجوائز Billboard Music ، على سبيل المثال لا الحصر.

العالمية الكولومبية هي الفنانة اللاتينية الأكثر مشاهدة شاكيرا ، وواحدة من أفضل 10 فنانات على الإطلاق على YouTube مع أكثر من 20 مليار مشاهدة تراكمية ، والفنانة اللاتينية الأكثر بثًا على Spotify.