تعرف على أجمل 4 جزر سياحية في العالم


جزيرة بورا بورا البركانية

يتدفق الكثيرون إلى جزيرة بورا بورا البركانية لشواطئها البيضاء المبهرة والمنتجعات الفخمة التي تشمل أكواخ رومانسية فوق المياه. إذا كنت ترغب في الاستكشاف، فهناك المزيد في بورا بورا خارج الشاطئ.
تنزه على منحدرات جبل باهيا لمشاهدة مناظر بزاوية 360 درجة، واغطس في الحدائق المرجانية عند الطرف الشمالي للجزيرة، واسبح مع السلاحف البحرية كجزء من مبادرة حماية محلية. قد يوفر غوص السكوبا لقاءات عن قرب بشكل مثير مع أسماك القرش ذات الرأس الأسود وأسماك القرش ذات الشعاب المرجانية الرمادية.

هفار الكرواتية 

تقع جزيرة هفار الكرواتية على حافة البحر الأدرياتيكي. تشتهر الجزيرة بحفلات الشاطئ الصيفية ومشهد الحياة الليلية الجذاب.
خذ وقتك في اكتشاف تاريخ الجزيرة بزيارة ميناء ستاري جراد – الأقدم في كرواتيا – والحصن المصمم على الطراز الفينيسي والموجود على قمة تل فوق هفار تاون. أو استكشف المناظر الطبيعية الخلابة للجزيرة، من الشواطئ المنعزلة وحقول اللافندر الداخلية إلى مزارع الكروم الشهيرة.

مايوركا


تعد مايوركا واحدة من أشهر جزر البليار الإسبانية، وهي ملاذ شاطئي مشهور يحصل على 300 يوم من أشعة الشمس كل عام. مع الخلجان الهادئة والجبال الجيرية وبساتين الحمضيات والقرى الحجرية الهادئة المطلة على البحر الأبيض المتوسط، فهي مثالية للاسترخاء.
تعد الجزيرة أيضًا موطنًا للعديد من الآثار الرومانية والمغربية، فضلاً عن مشهد الحياة الليلية النابض بالحياة في العاصمة بالما. للمهتمين بالتاريخ والهندسة المعمارية، لا يمكن تفويت فرصة زيارة القصر الملكي بتصميمه المغربي الرائع وكاتدرائية بالما بواجهته القوطية الجذابة.

سانتوريني

ربما تكون جزيرة سانتوريني البركانية واحدة من أكثر الجزر شهرة على وجه الأرض. تتميز هذه الجزيرة اليونانية ببلدات بيضاء وذات القبة الزرقاء التي تعانق منحدرات كالديرا فوق حافة بحر إيجة، وهي مشهورة عالميًا بمشهد غروب الشمس.
تجول في أزقة بلدة أويا وتناول العشاء في المطاعم أو استرخ على الشواطئ البركانية أو أبحر حتى غروب الشمس في رحلة بحرية جذابة. تعتبر سانتوريني وجهة مميزة بسبب إطلالاتها ومناخها المتوسطي.