مفاجآت.. إليسا ولمجرد يكتسحان نجوم الارقام القياسية على يوتيوب بنهاية عام 2022


اكتسحت الفنانة اللبنانية اليسا والفنان المغربي سعد لمجرد قوائم الاغنيات الاكثر مشاهدة على يوتيوب بديو اغنية “من اول دقيقة” محققان رقماً صعباً.

وحمل عام 2022 مفاجآت في قوائم الأغنيات الأكثر مشاهدة على موقع «يوتيوب»؛ فبينما تقدمت إليسا وسعد لمجرد في الترتيب، على نجوم الارقام القياسية بالإضافة إلى مؤديي المهرجانات والراب الذين حققوا طفرات لافتة بالسنوات الأخيرة، بحسب ما كشفت عنه منصة Arab Sound لإحصاء الأغنيات العربية.

وتصدرت أغنية «من أول دقيقة» التي جمعت الفنانة اللبنانية إليسا والفنان المغربي سعد لمجرد قوائم الأغنيات العربية الأكثر مشاهدة عبر موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب لعام 2022 بعد أن تجاوز عدد مشاهدتها حاجز الـ313 مليون مشاهدة.

كما كشفت منصة Arab Sound لإحصاء الأغنيات العربية، أن الفنان المصري أحمد سعد هو أكثر الفنانين العرب الذين تواجدوا في قائمة أكثر 25 أغنية مشاهدة في عام 2022، حيث تواجد أربع مرات بأغنيات «صوت العيد» التي حلت في المركز الثالث، والتي قدمها كإعلان لإحدى شركات الاتصالات السعودية مع الطفلة اللبنانية سيليا، وفي المركز الرابع بأغنية «عليكي عيون»، وفي الحادي عشر بأغنية «وسع وسع» التي تجاوز عدد مشاهداتها حاجز 105 ملايين مشاهدة، وأخيراً في المركز الثالث عشر بأغنية «سايرينا يا دنيا» التي طرحت في فيلم «من أجل زيكو»، وهو الفيلم الذي حازت أغنيته الدعائية «الغزالة رايقة» على المركز الثاني في قائمة الأغنيات الأكثر استماعاً في العام وقد تم حذفها عن يوتيوب بعدما حققت ارقاماً صعبة، وقبل خمسة اشهر اعادت الشركة طرحها وحققت فقط 13 مليون.

وتراجع الرابر ويجز هذا العام في قائمة الأغنيات الأكثر استماعاً ومشاهدة حيث جاءت أغنيته «البخت» في المركز السادس بعد أن حققت اكثر 167 مليون مشاهدة، بعد تصدره عام 2021 للقائمة بأغنية «كيفي كده»، ونفس الأمر تكرر مع نجوم الغناء العربي أمثال عمرو دياب الذي احتل المركز العشرين بأغنية «اللي بينا حياة» التي طُرحت ضمن حملة دعائية لصالح إحدى شركات الاتصالات

وتراجُع عمرو دياب جاء بسبب سياسته الفنية التي يعتمد فيها على طرح الأغنيات مدفوعة الثمن عبر منصات سمعية أخرى مثل أنغامي.

وظهرت الفنانة أصالة نصري في المركز الثامن عشر والرابع والعشرين بأغنيتي «شكراً»، و«غلبان». فيما جاء الفنان تامر حسني في المركز التاسع عشر بأغنية «هدلعني» التي طرحت ضمن أغنيات فيلمه الأخير «بحبك».

وشهدت قائمة أكثر 25 أغنية مشاهدة في عام 2022، تواجداً جزائرياً كبيراً ليضعها في المرتبة الثانية بعد مصر من حيث عدد المطربين المتواجدين بها، حيث جاء دويتو الجزائريين ديدين كانون، وأمسي أرتيزان الذي حمل عنوان Glock في المركز السابع.

واحتلت أغنية «ديسكو مغرب» للرابر سينك في المركز العاشر، وأغنية «زهري وين وأنا وين» للفنان أمون طالونس في المركز السادس عشر.

فيما تصدر الفنان عبد المجيد عبد الله قائمة الأغنيات السعودية الأكثر استماعاً في العام المشرف على الانتهاء، بعد أن حلت أغنيته «غزل ما ينصادي» في المركز الثاني والعشرين بعد أن حققت 75 مليون مشاهدة، متفوقاً على أغنيته الثانية «تتنفسك دنياي» التي حققت 64 مليون مشاهدة، ومتفوقاً بـ12 مليون مشاهدة على أغنية مواطنه راشد الماجد «مليون مرة» والتي قدمها مع الفنان اليمني فؤاد عبد الواحد.

وشهدت القوائم ظهور مطربين جدد طرحوا أعمالاً لأول مرة، من بينهم المطرب المصري الشاب علي لوكا بأغنية «متخافيش ياما»، وفريد بأغنية «بأمارة مين» والدويتو الفني الكويتي روان ودافي بأغنية «أديوس»، في حين اختفت المهرجانات الغنائية من قائمة أكثر 25 أغنية مشاهدة في عام 2022. وجاء أول مهرجان غنائي في المركز السابع والأربعين بأغنية «مالك يا صاحبي احكيلي» وحققت 49 مليون مشاهدة.


Beirutcom.net