إليسا تساند سيلين ديون برسالة


وجّهت الفنانة اللبنانيّة إليسا رسالة عدمٍ للنجمة سيلين ديون، بعد إعلان إصابتها بمرضٍ عصبيّ نادر.

وجاء في مضمون الرسالة: “أنا حقاً حزينة، كلّ الشجاعة أتمنّاها لك أيّتها الأسطورة، كلّ صلواتي وكلّ الدعم لكِ أيّتها السيدة العظيمة في الموسيقى والثقافة، نعم، أنا متفاجئة وحزينة بعد مشاهدة هذا الفيديو”.

وكشفت النجمة العالمية سيلين ديون عن مرضها النادر من خلال مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي على إنستغرام.

وكشفت عن إصابتها بمتلازمة “الشخص المتيبس”، وهو اضطراب عصبي “نادر جداً” يمكن أن يسبب تقلصات عضلية واضطرابات عصبية غير قابلة للشفاء.

وظهرت وهي تبكي بحرقة قلب لان هذا المرض سوف يمنعها من مقابلة جمهورها على المسرح.

بدأت سيلين ديون البالغة من العمر 54 عاماً، مقطع الفيديو بغصّة كبيرة والحزن واضح على وجهها، متحدّثةً عبر إنستغرام لتقول : “مرحباً بكم جميعاً، وأعتذر على كل ذلك الوقت الذي أخذته قبل أن أتواصل معكم، إشتقت لكم كثيراً، ولا أستطيع الإنتظار لحظة للصعود على المسرح مرة أخرى والتحدث معكم”.

ثم تابعت سيلين ديون لتقول : “كما تعلمون، لطالما كنت كتاباً مفتوحاً. لم أكن مستعدّة لقول أي شيء من قبل، لكنني الآن مستعدة. لقد كنت أتعامل بنفسي مع مشاكل صحتي لفترة طويلة. وكان من الصعب حقاً بالنسبة لي مواجهة هذه التحديات والتحدث عن كل ما مررت به”.

وكشفت بعد ذلك أنه تم تشخيص إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس (SPS)، والتي أوضحت أنها “تصيب شخصاً واحداً من بين مليون شخص”.

أكملت بعدها سيلين ديون الفيديو لتصف المشاكل المحددة التي كانت تواجهها، بما في ذلك مشاكل التنقل. وقالت في الفيديو شارحةً تأثير المرض الجديد عليها : “بينما ما زلنا نتعلم عن هذه الحالة النادرة، نعلم الآن أن هذا هو سبب كل التشنجات التي كنت أعاني منها. للأسف، تؤثر هذه التشنجات على كل جانب من جوانب حياتي اليومية، وتسبب لي أحياناً صعوبات في المشي ولا تسمح لي باستخدام حبالي الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتدت عليها “.

وقد شاركت سيلين مقطعين فيديو على صفحتها في إنستغرام حيث تم تسجيلهم مسبقاً باللغة الإنجليزية وآخر بالفرنسية، وأوضحت للجماهير أنها ستركز على صحتها، وبالتالي سيتعين عليها تأجيل رحلاتها الأوروبية ضمن جولتها.

وتابعت لتقول : “يؤلمني أن أخبركم، اليوم ، أن هذا يعني أنني لن أكون مستعدة لاستئناف جولتي في أوروبا في فبراير. لدي فريق رائع من الأطباء يعملون معي للمساعدة في التحسن وكذلك أطفالي الأعزاء، الذين يدعمونني ويعطوني الأمل.

وأنهت المقطع المصور لتقول : “أفتقدكم كثيراً، أفتقدكم جميعاً، إشتقت لأن أكون على المسرح وأؤدي لكم. أنا دائماً أعطي 100 بالمائة عندما أقوم بعروضي. لكن حالتي لا تسمح لي بتقديم ذلك لكم الآن. ليس لدي خيار سوى التركيز على صحتي في هذه اللحظة. ولدي أمل في الشفاء. هذا هو تركيزي، وأنا أفعل كل ما بوسعي للتعافي. أود أن أشكركم جزيلاً على رغباتكم المشجعة بالحب والدعم على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بي. هذا يعني الكثير بالنسبة لي. اعتنوا بأنفسكم، أحبكم يا رفاق كثيراً، وآمل حقًا أن أراكم مرة أخرى، قريباً، شكراً لكم”.

وأكملت سيلين الفيديو بكلمات مؤثرة جداً فقالت: “أنا أعمل بجد كل يوم مع معالج الطب الرياضي الخاص بي لإعادة بناء قوتي وقدرتي على الأداء مرة أخرى. لكن يجب أن أعترف أنه كان صراعاً لأنني لا أستطيع أن أفعل شيئاً سوى الغناء. إنه الأمر الذي فعلته طوال حياتي. وهذا أكثر ما أحب أن أفعله “.

تم تشخيص مرض النجمة العالمية سيلين ديون بأنها مصابة باضطراب عصبي يؤدي في النهاية إلى ترك المصابين به في شكل تماثيل بشرية لأنه يحبس الجسم تدريجياً في أوضاع صلبة ، مما يجعل الناس غير قادرين على المشي أو التحدث. هذا أمر محزن