أنغام تتغزل بـ رامي عياش: “دمك خفيف” .. ويكشف:”تعلمت الفن أثناء الحرب” ويحكي عن تأثره بالراحل الكبير وديع الصافي


حل البوب ستار الفنان اللبناني رامي عياش ضيفاً في أول حلقة تعود بها الفنانة انغام الى جمهورها في برنامجها بعد أزمتها الصحية، وتحدثا بعفوية عن طفولته ونشأته الفنية وتعارفه بالراحل الكبير وديع الصافي.

وتغزلت الفنانة أنغام، في الفنان رامي عياش، قائلة: “بحب صوتك وأغانيك الناجحة”.

وأكملت: “لفت نظري إنك غنيت في الفرح بشكل مش متعودين عليه وانت طالع بتغني ودمك خفيف وعملت فقرة محترمة ليها بداية ونهاية بنفس القوة وصوتك جاهزة والمزيكا حلوة وكنت حاطط المايك قدامك وبتغني بنفس اللياقة اللي بتغني بيها علي المسرح، ولفت نظري قد ايه جديتك”.

وتابعت خلال برنامج “انغام” المذاع علي قناة “دي ام سي”: “رامي عياش عنده شياكة في المزيكا والأغنية مابتجيش معاه بالصدفة عشان كده أداؤه مميز جدا وتركيبة فنية غير عادية”.

قال الفنان اللبناني رامي عياش، عن كواليس حياته الشخصية وأسرار من حياته الفنية: «والدتي ساعدتني كثيرا وهي أول من لاحظ موهبتي الفنية»، متابعا: «تعلمت الفن بالحرب، وكان والدي يأخذني وأنا بعمر 8 سنوات لتعليمي العزف على العود».

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «أنغام»، تقديم الفنانة أنغام، المذاع عبر فضائية «دي ام سي»: «كنت أذهب مع والدي مسافة لمدة ساعة ونصف من أجل الوصول للمكان الذي أتعلم فيه العزف، وكانت تسقط القذائف أمامنا».

وقال عياش لأنغام إنه يدين بالفضل لمصر في إنقاذ مسيرته الفنية، بعد منع حفلاته في وطنه لبنان.

كما تحدّث عن بداياته الفنية وتأسيسه جمعية لتعليم الأطفال في لبنان.

وأضاف: “بعد ما تخرجت من استديو الفن جئت الى مصر وكان لها الفضل عليا بعدما رفضت تجديد عقدي باستوديو الفن في لبنان، واتمنعت عني الحفلات في لبنان وتعرضت لضائقة مالية إلى أن عُرض عليّ من فندق في مصر وغنيت لمدة 3 أشهر”.

وتحدّث رامي عياش عن الفنان الراحل وديع الصافي، قائلاً: “ربنا أعطاني الفرصة ولازم أحافظ عليها وأنمّيها، ووديع الصافي أستاذي دون أن يدري فتعلمت منه الكثير وخاصة بالصوت الجبلي وكوّنت توليفة فنية جعلتني مسموعاً، والصوت الجبلي متنوع بكل صفاته وحينما تتجسد الصفات في الصوت نصنع صوتاً خاصاً يتسم بكل صفات الجبل”.

وفاجأ رامي عياش الفنانة أنغام، خلال حوارهما، بأنه أسّس جمعية “عياش الطفولة”، والتي تبنّى من خلالها 2000 طفل في لبنان لتعليمهم، معلقاً بالقول: “والدي علّمنا بأفضل شكل ولكنه كان بيعيش الخطر كل يوم، وكنت أتمنى تكون هناك جمعية إلى أن أنشأت جمعية “عياش الطفولة” لتدعم الأطفال في تعليمهم وحلمي أفتح معهد موسيقى مجاني للناس والأطفال، وبفكر أبدأ بالفكرة دي في مصر”.

وأشار رامي عياش إلى أن أمواله العائدة من الفن تدخل الى الجمعية مباشرة لمساعدة الطلاب والأطفال وتوفير فرص تعليم لهم، موضحاً أن الإحساس بالشبع والسلام النفسي والهدوء حصل عليه من خلال الجمعية وليس من الفن أو المال مهما كانت قيمته.