النجوم يحتفلون بعيد الاستقلال اللبناني ال 79


يصادف اليوم عيد الاستقلال اللبناني وقد احتفل نجوم الفن اللبناني بالعيد ال 79  رغم أن الاستقلال لم يكتمل إلا بانسحاب القوات الفرنسية من لبنان في 31 ديسمبر 1946.

يوم 22 تشرين الثاني هو تخليد لذكرى حكومة الاستقلال الوطنية التي ناضلت عشية إطلاق سراح رئيس الجمهورية بشارة الخوري ورئيس الحكومة اللبنانية رياض الصلح من الاعتقال صباح 22 تشرين الثاني 1943 وتسليم فرنسا بمنح لبنان الاستقلال التام.

وغرد عدد من نجوم الفن اللبناني عبر حساباتهم في السوشيال ميديا محتفلين ومهنئين اللبنانيين بالاستقلال، وكتبت الفنانة نجوى كرم في هذه المناسبة أيضاً : يا إستقلالنا؟؟ من هالإستقلال !!! استقلّ… وعَيّشنا عيدك الحقيقي ناطرين رجوعك بالسلامة #عيد_الإستقلال_اللبناني

وقد شاركت الفنانة هيفا وهبي صورة للأرزة اللبنانية وكتبت على تويتر :  : كيف ما كنت بحبك #لبنان #عيد_الاستقلال Home is where my heart belongs! Happy #IndependenceDay #Lebanon 

وقد غردت اليسا عبر حسابها في تويتر:”الاستقلال تا نتذكر قدي في شعوب وجيوش مرقت على بلدنا وانهزمت… وعقبال ما نخلص من كل احتلال بعدو مسيطر علينا اليوم. بس البلد اللي عندو فيروز ما بيخاف… كل سنة وإنتي بخير يا كبيرة هاك البيت””.

وكتبت الفنانة كارول سماحة : رح نبقى نحلم فيك متل ما منحب نشوفك.. حرّ سيّد ومستقلّ #عيد_الاستقلال

وكتبت الفنانة ميريام فارس عبر حسابها :”لبنان مش بس بلد لنعيش فيه، لبنان وطن عايش فينا… كل عام وانت بخير”.

وكتبت الفنانة مايا دياب:”عيد استقلال #لبنان الوطن الذي احتضن العالم بكل حب، الوطن الذي حارب وصمد وتحدى ولم يُهزم، وطني الذي أشعر فيه بالدفىء رغم كل وجعه .. كل سنة ولبنان بخير وأتمنى بأن يستقلّ أيضًا من بعض الجهلاء الذين يتحكمون بمصيره ومصير أهله وينهبونهم يوميًا.. وطني الك مني كل الحب #عيد_الاستقلال“.

وكتب فارس الغناء العربي عاصي الحلاني:”كيف ما كنت بحبك #عيد_استقلال_لبنان“.

وكتبت الفنانة يارا:”#صباح_الخير صباح بلدي #لبنان الحلو عسى السلام والحب يبقى مرافقك يا وطني”.

وكتب الفنان ناصيف زيتون:” يا بلداً تكحّلَ بالجمال … يا لبنان الحب كل عام ولبنان وشعبه بألف خير وسلام”.

وكتب الممثل وسام صباغ:”وطني الحبيب لبنان ، كل سنة وانت بخير ، بعرف انك منّك منيح ومجروح وموجوع ، فتّحت عيوني عليك وانت هيك ، كنت زغير اسمعن يقولو حرب الآخرين على أرضك ، راحو الآخرين وبقي الوضع ذاتو ، المشكلة فينا ، ما بعرف ليه حظك وحظنا هيك ، بس رح ضلّ إتأمل إنّوا يجي يوم وشوفك بخير #عيد_الاستقلال“.

وكتبت الممثل وسام حنا:”عُنُقُكِ كَبُرْجٍ من عَاجٍ .عَيْنَاكِ كَالْبِرَكِ فِي حَشْبُونَ عند بَابِ بَثِّ رَبِّيمَ. أَنْفُكِ كَبُرْجِ لبنان النَّاظِر تُجَاهَ دِمَشْقَ (نش 7: 4) في الآرامية : ܠܶܒܢܳܢ / lebnon في الفينيقية : 𐤋𐤁𐤍𐤍 / لبنون في السريانية الآرامية “لب أنان” يعني قلب الله”.

وكتب المطرب رفاييل جبور:”بدي عيّد كل اللبنانيين بعيد الاستقلال و بدي قلن خلّلي ايمانكم كبير بلبنان وبدعي كل اللبنانيين بجميع انحاء العالم على التسامح وحب الوطن متل ما تربينا”.