9 من نجوم الوطن العربي يغنون أوبريت «إماراتي وأفتخر» بمناسبة عيد الاتحاد الـ 51


اجتمع 9 من نجوم الغناء في حب الوطن، لأداء أوبريت «إماراتي وأفتخر»، الذي طرح تزامناًً مع احتفالات دولة الإمارات بعيد الاتحاد الـ51.

تولت إخراج الأوبريت نهلة الفهد، وكتب كلماته سلطان المجلي، وأشرف على تنفيذه فايز السعيد، وشارك في غنائه كل من فايز السعيد وأريام وهزاع الرئيسي ورويدة المحروقي والوسمي وفيصل الجاسم وحمد العامري ومحمد المنهالي وديم..

وتقول كلمات الاغنية

مذهب:
اماراتي وافتخر
وداري بي تفتخر ((كورال))
انا لبلادي ذخر
إماراتي إماراتي

عمار وعز يا بلادي
من احلامي لامجادي ((فايز السعيد))
تغني بعيدك اعيادي
إماراتي.. إماراتي

كتبت اسمي وتاريخي
على ارضي ومريخي ((حمد العامري))
سموي من سما شيخي
لأن اسمي إماراتي

غلا الشعب وغلا القاده
كتب تاريخ ميلاده ((أريام))
وغنى الحب لبلاده
نحبك يا إماراتي

كوبليه:

اماراتي وافتخر
وداري بي تفتخر ((كورال))
انا لبلادي ذخر
إماراتي إماراتي

على منهج قيادتنا
ورؤيتهم وهمتنا ((هزاع))
حجزنا المركز الأول
وصار المجد بصمتنا

سلام الحب والطيبه
سلام الفخر والهيبه ((الوسمي))
على قايد نباهي به
سبقنا به حضارتنا

وفا الشعب وسخا القايد
به نزيد وبه نزايد ((رويدا المحروقي))
محمدنا مثل زايد
رفع بالمجد رايتنا

كوبليه:
اماراتي وافتخر
وداري بي تفتخر ((كورال))
انا لبلادي ذخر
إماراتي إماراتي

كــتبنا فـ واحد وسبعين
طموح لـ واحد وسبعين (محمدالمنهالي)
ورؤيتنا مثل ما هي
نزيد امجادنا ضعفين

خيال الامس والاحلام
غدا واقع مع الايام (فيصل الجاسم)
ولا زال الوعد قدام
ونحن بوعودنا وافين

نحن في بلادنا عشنا
ولاجل بلادنا عشنا ((ديم))
تعايشنا.. وعايشنا
ونهدي للسنين سنين

اماراتي وافتخر
وداري بي تفتخر
انا لبلادي ذخر
إماراتي

«الاتحاد» زارت كواليس تسجيل الأوبريت في دبي بـ«استديوهات السعيد ساوند» وتصويره في «بيوند استوديوز»، والتقت نجومه.
فايز السعيد الذي تولى تلحين الأوبريت، قال: ما أقدمه من أغنيات في مناسبات وطنية، هي بالنسبة لي واجب وطني، وتعبير عن الولاء والانتماء للوطن، والفخر والعزة بدولتنا التي حققت العديد من الإنجازات في شتى المجالات.

من جهتها، أوضحت نهلة الفهد أن الإمارات تتميز بتاريخ حافل من الأغنيات الوطنية التي نفذها نخبة من صناع الأغنية المحلية، ولعبت دوراً كبيراً في تعزيز الهوية الوطنية.
وتابعت: شرف لي بأن أتولى إخراج «إماراتي وأفتخر»، ومن خلال الصورة والكلام واللحن سنشارك شعب الإمارات والمقيمين على أرضها، الاحتفال بإنجازات الإمارات.

وأعربت أريام عن اعتزازها وفخرها بأن تكون إحدى الفنانات المشاركات في أوبريت «إماراتي وأفتخر»، الذي تعبر كلماته عن مدى الاعتزاز والفخر بالإمارات، وقالت: المشاركة في المناسبات الوطنية، أقل ما يمكن أن يقدمه الفنان لوطنه الغالي الإمارات.

وأوضح هزاع الرئيسي أن «إماراتي وأفتخر» اسم أوبريت على مسمى، وقال: الأعمال الغنائية الوطنية دليل على المحبة الكبيرة والولاء للوطن الحبيب الإمارات، فأنا أطوع صوتي وإبداعاتي الغنائية في خدمة الوطن بصفة مستمرة.

وأشار فيصل الجاسم إلى أنه ينتظر مثل هذه المناسبات الغالية على القلوب، لإظهار مد حبه وانتمائه لوطنه الغالي، وقال: ما أجمل أن يصدح الفنان بكلمات أغنيات لوطنه.

وقالت رويدة المحروقي، إن المشاركة في أغنيات وأوبريتات تعبر عن روح الوطنية، واجب وطني في حب الإمارات، التي جعلت شعبها من أسعد شعوب العالم.

فيما أكدت ديم أنها في غاية السعادة لمشاركتها في أداء أوبريت «إماراتي وأفتخر»، الذي يعبر عن مدى حبها للإمارات، من خلال كلمات وألحان تعبر عن الولاء والانتماء للوطن والحب الذي يكنه كل إماراتي للقيادة الرشيدة.

وقال الفنان الوسمي: «هذا الأوبريت، تعبير عما يدور في قلوبنا من محبة وولاء وانتماء لهذا الوطن الحبيب، معرباً عن فخره بأن يشارك نخبة من نجوم الغناء في هذه المناسبة الوطنية الغالية.

قال حمد العامري: سعدت كثيراً بمشاركتي في أوبريت «إماراتي وأفتخر»، فأي عمل فني للوطن يكون له طابع جميل وشعور لا يوصف، متمنياً دوام الأمن والأمان والاستقرار والازدهار للإمارات.

قال محمد المنهالي: مشاركتنا في أوبريت «إماراتي وأفتخر» أقل ما يمكن أن نقدمه للإمارات، موضحاً أنه شرُف بالمشاركة في هذا الأوبريت الذي يعبر فيه عن مدى حبه وفخره وشكره للإمارات.