لبلبة: سعيدة بجائزة «إنجاز العمر» وأنتظر تسلمها من حسين فهمي


عبرت النجمة الكبيرة «لبلبة» عن سعادتها بإنطلاق الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2022، موضحة أنها تنتظر بفارغ الصبر تسلمها جائزة «إنجاز العمر» في حفل افتتاح المهرجان.

وقالت «لبلبة» فى تصريحات خاصة لـ«فيتو»: سعيدة بجائزة إنجاز العمر ومنتظرة بشدة أن تسلمها من الفنان الكبير حسين فهمي رئيس دورة المهرجان الحالية.

وتابعت:” لدي مشاعر فرح وسعادة غامرة، خاصة أن هذا التكريم يشعرني بأن سنوات عمري التي وهبتها للفن لم تضع هباء”

وتابعت لبلبة: أنا فنانة وهبت عمري كله للفن، كل يوم كل ساعة وكل لحظة، طفولتي وشبابي لذلك استحق تكريمي عن هذا التاريخ الطويل في الفن.

يذكر أن لبلبة ممثلة ومغنية مصرية حائزة على عدة جوائز تتضمن أعمالها ما يزيد عن 88 فيلما و260 أغنية وقدمت للدراما التلفزيونية 4 مسلسلات من بينها «صاحب السعادة» و«مأمون وشركاه» مع النجم الكبير عادل إمام.

بدأت العمل في مجال السينما كطفلة في الخامسة من عمرها واشتهرت بتقليد المشاهير، ودرست الباليه الكلاسيكي وعملت بالغناء ولها أكثر من 260 أغنية منها 30 أغنية للطفل.

كما حصلت على عدة جوائز كأحسن ممثلة، أهمها جائزة بينالي السينما العربية من معهد العالم العربي في باريس عن دورها في فيلم «ليلة ساخنة» من إخراج عاطف الطيب سنة 1996 كما فازت بنفس الجائزة كأحسن ممثلة في مهرجان كل إفريقيا في كيب تاون جنوب إفريقيا 1996 عن دورها في نفس الفيلم.

وقدمت وهي طفلة بطولة 6 أفلام أهمها “حبيبتي سوسو” إخراج نيازي مصطفى الذي قام باكتشافها و”البيت السعيد” من إخراج حسين صدقي و”أربع بنات وضابط” من إخراج أنور وجدي.

كما أن مسيرتها الفنية مستمرة حتى الآن وقامت ببطولة 85 فيلمًا أهمها: «ليلة ساخنة» للمخرج عاطف الطيب و»جنة الشياطين» للمخرج أسامة فوزي و»عصابة حماده وتوتو» من إخراج محمد عبد العزيز و»احترس من الخط» و»معالي الوزير» إخراج سمير سيف و»إسكندرية نيويورك» و»الآخر» للمخرج يوسف شاهين و»حسن ومرقص» للمخرج رامي إمام.

فضلا عن مشاركتها كعضو لجنة تحكيم في 6 مهرجانات دولية و16 مهرجانًا عربيًا ولها مسلسلين في الدراما التليفزيونية هما «صاحب السعادة» و»مأمون وشركاه»، كلاهما مع النجم عادل إمام وإخراج رامي إمام.