دعم كبير من النجوم وجمهور الوطن العربي للطفلة السورية “خاطفة قلوب العرب” شام البكور الفائزة بـ “تحدي القراءة العربي”


فازت الطالبة السورية شام محمد البكور ابنة السبع سنوات بالمسابقة التي شارك فيها ٢٢ مليون طالب من ٤٤ دولة لقراءة ٥٠ كتاب في كل عام دراسي على مستوى الجمهورية في التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية وهي مسابقة تحدي القراءة العربي.

بطلة سوريا الطالبة شام محمد البكور، من الصف الأول بمحافظة حلب الشهباء، حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية العربية السورية ضمن المشاركة الرسمية الأولى لسوريا في تحدي القراءة العربي في دورته السادسة.

اهتمام كبير حظيت به شام البكور من الجمهور والمشاهير على السوشيال ميديا لكونها أصغر متسابقة بـ تحدي القراءة العربي، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات واللقاءات للطفلة وهي تتحدث بذكاء وبطلاقة باللغة العربية الفصحى، وهناك من أطلق عليها خاطفة قلوب العرب لاستطاعتها وبسهولة الدخول الى قلوب الناس بسرعة ومن دون عناء.

وحينما سألت شام من قبل سعود الكعبي على سؤال حول ما رتيد ان تكون عليه مستقبلا قالت” في هذا الوقت وأنا في هذا العمر لا استطيع تحديد ماذا سأكون في المستقبل، أنا اسعى أن أكون شخصية ناجحة ونافعة وان أترك أثرا واصنع شيئا جديدا وأقدم شيئا لوطني ولا أريد أن أكون شخصا عاديا في الحياة”.

وقام عدد من نجوم الفن والمشاهير بدعم شام من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ومن كتب الفنان مصطفى الخاني : “ماشالله عليها شام البكور بطلة سوريا بالقراءة تشارك بمسابقة تحدي القراءة العربي المقامة الآن في الإمارات العربية المتحدة،  تمنياتي بكل التوفيق لهذه المبدعة الكبيرة تستحق كل الدعم والتشجيع وعائلتها تستحق كل المحبة والاحترام”.

وشاركت الفنانة شكران مرتجى عبر انستقرام فيديو وهو فيديو انتشر لها بشكل واسع حينما ردّت على سؤال فأظهر ذكائها وحنكتها في الاجابة على الأسئلة.