المخرج عمرو عرفة يكشف سراً عن آخر مشهد بين عادل إمام وسعيد صالح في فيلم زهايمر


كشف المخرج عمرو عرفة سرا جديدا من كواليس فيلم “زهايمر”، الذي عرض عام 2010، وتضمن آخر مشهد جمع بين الفنان عادل إمام والفنان الراحل سعيد صالح.

وأعاد عمرو عرفة نشر المشهد الأخير بين عادل إمام وسعيد صالح بالفيلم عبر حسابه في موقع تويتر، وكتب معلقا عليه: “لما صاحبه قاله ابقى تعالى زورني متعملش زي عيالي كان هيعيط، وانا مش عاوز انهي المشهد هنا و راسم مشيته ورا السور، و بناه كمان المهندس صلاح مرعي. المهم روحت مزعق و قولت للزعيم سيبه وامشي فسابه و مشي، خوفت يزعل بس لاقيته بيقولي كويس انك لحقتني .. ده الممثل اللي بيحب المخرج . وحشتنا”.

وكانت هند سعيد صالح، ابنة الفنان الراحل، قد كشفت خلال استضافتها في برنامج “كلمة أخيرة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON، عن أن والدها عانى من مرض ألزهايمر لفترة قبل أن تبدأ علامات المرض في الظهور وتلاحظها، وكانت ترجع نسيانه بعض جمل الحوار في أدواره إلى التقدم في العمر.

وسبق أن كشف عمرو عرفة جانبا من كواليس ذلك المشهد، فقبل عامين تقريبا نشر عبر حسابه في تويتر تغريدة كتب فيها: “مش عارف أخرجت المشهد ده إزاي، قبل ما أصوره كنت بعدي علي أ.سعيد صالح كل يوم أحكيله المشهد و كإنه بيسمع لأول مره، وكنت مرعوب بس مش شايف حد غيره يعمل الدور، و لما جه التصوير قال كلام غير اللي في السيناريو بس نفس المعني وأحلي .. الله يرحمك يا عم سعيد علي بالي طول الوقت”.

وشارك في فيلم “زهايمر” أيضا كل من أحمد رزق، وفتحي عبد الوهاب، ونيللي كريم، ورانيا يوسف.