عاصي الحلاني يهنئ المملكة العربية السعودية باليوم الوطني بأغنيته “مملكة الحب”


هنأ فارس الغناء العربي الفنان اللبناني عاصي الحلاني المملكة العربية السعودية شعباً وحكومة بمناسبة اليوم الوطني ال 92 وغرد عبر حسابه في تويتر مرفقاً مقطع فيديو لاغنيته التي تحمل عنوان “مملكة الحب” كاتباً:” كل سنة والمملكة والشعب السعودي الحبيب بالف خير #هي_لنا_دار٩٢“.

وباحتفالات وصفت بـ”الأضخم” والتي تستمر 9 أيام، بدأت السعودية بالاحتفاء بالمناسبة الوطنية، عبر تنظيم 34 عرضًا جويًا وبحريًا ستنفذها قطاعات عسكرية ومدنية بمجموعة من المقاتلات والمروحيات والطائرات المدنية والسفن والزوارق.

وتنفّذ القوات الجوية الملكية السعودية على مدى عشرة أيام عروضًا جوية بطائرات “تايفون”، و”ف – 15 إس”، و”تورنيدو”، و”ف – 15 سي” في 14 مدينة.

وتغطي العروض الجوية لليوم الوطني، 13 مدينة بالمملكة، لتشمل الرياض وجدة والخبر والدمام والجبيل، وكذلك عروض بالطائرات في مدن الأحساء والطائف وتبوك وأبها، إضافة إلى التحليق في سماء مدن سراة عبيدة وتمنية وخميس مشيط والباحة.

كما تنفذ القوات البحرية الملكية السعودية فعاليات في اليوم الوطني في كل من الواجهة البحرية بجدة وشاطئ الفناتير بالجبيل، حيث سيكون هناك استعراض كبير لزوارق مجموعة الأمن البحرية الخاصة.

وتشهد العاصمة الرياض ومدينة جدة حدثاً مميزاً، يتمثل في انطلاق مسيرة لموكب وخيالة الحرس الملكي بجولة بالطرق الرئيسة، لتشكل موكباً وطنياً مهيباً يشارك المواطنين فرحتهم، بمشاركة الفرقة الموسيقية بالسلام الملكي السعودي والسيارات الكلاسيكية برئاسة الحرس الملكي.

وتتضمن الاحتفالات 6 عروض عسكرية، حيث تشارك وزارة الداخلية في احتفالات اليوم الوطني بمشاركات نوعية، وفعاليات تفاعلية حية، بعنوان (فعاليات عز الوطن)، وتتضمن الفعاليات –كذلك- مسرحًا يحاكي الواقع الافتراضي، ويجسد صورة ذهنية لتضحيات رجال الأمن بمشاركة نخبة من منسوبي القطاعات الأمنية، إضافة إلى بعض العروض العسكرية المصاحبة.

ولأول مرة، يقدم سيرك “دو سوليه” عرضًا مميزًا في واحد من أضخم عروضه العالمية المنفردة والمصممة خصيصاً لليوم الوطني الـ92، وعند التاسعة من مساء يوم الجمعة تنطلق الألعاب النارية في وقت واحد في 18 مدينة؛ لتضيء سماء المملكة باللونين الأخضر والأبيض.

وتحتضن مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة “الأوبريت الوطني” الذي سيروي تاريخ البلاد عبر العصور بمؤثرات وتقنيات مبهرة، فيما ستشهد عدد من مدن المملكة مجموعة من الحفلات للاحتفاء باليوم الوطني في الرياض وأبها والقصيم وجدة والأحساء، يشدو فيها عدد من أبرز الفنانين.