باسم سمرة يصف فرقة حسن الصباح والاسماعيليين بالارهابية.. وماذا قال عن دوره بفيلم “عمارة يعقوبيان” لعادل امام


كشف الفنان باسم سمرة عن أن شخصية حسن الصباح، مؤسس جماعة “الحشاشين” المتطرفة، كانت من الشخصيات التاريخية التي يتمنى لعبها على الشاشة.

وقال باسم سمرة خلال استضافته في برنامج “واحد من الناس”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي عبر قناة الحياة: أتمنى المشاركة في عمل تاريخي، لكن هذه النوعية من الأعمال تتطلب إنتاجا ضخما وملابس، وهذا لم يعد متوفرا بكثرة حاليا.

وأضاف: كنت أتمنى تقديم شخصية حسن الصباح، مؤسسة جماعة الحشاشين، وأنا سعيد لأن الممثل الرائع كريم عبد العزيز سيلعب الدور.

وردا على سؤال ما الذي جذبك لهذه الشخصية؟ قال: أنا أحب القراءة وقرأت قصة الحشاشين باستفاضة وأحببتها، وهي تتكلم عن أول خلية إرهابية كانت قادرة على اغتيال الملوك، وكان لديهم فكر منظم.

قال الفنان باسم سمرة إنه يشعر بالفخر بجميع الأدوار التي لعبها على الشاشة، ويؤمن بأن ارتكاب الأخطاء هو السبيل لتصحيح خطواته

وأضاف خلال استضافته في برنامج “واحد من الناس”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي عبر قناة الحياة: دور جندي الأمن المركزي الذي لعبته في فيلم “عمارة يعقوبيان” كان جريئا جدا ومحل انتقادات لكنه كان سبب شهرتي، وهو دور لا يستطيع أي ممثل لعبه، ويحتاج ثقة في النفس وتمكن من أدواتك، وشخصية قوية قادرة على مواجهة الناس بعد الدور.

وردا على سؤال هل شعرت بالقلق من طبيعة دورك في الفيلم؟ قال: “معايا عادل إمام وأقلق؟”، في البداية قرأت رواية علاء الأسواني وتمنيت لعب دور ابن البواب، الذي قدمه محمد إمام، لكن المخرج مروان حامد رشحني للدور جندي الأمن المركزي وكان بطولة موازية لدور ابن البواب، واكتشفت إنه أصعب وسيترك علامة، وعادل إمام أشاد بأدائي إشادة كبيرة.