موعد دفن وعزاء الراحل جورج الراسي.. والطب الشرعي والمحامي أشرف الموسوي يكشفان سبب الوفاة السريع


قررت أسرة الفنان الراحل جورج الراسي، إقامة الصلاة على الجثمان يوم الإثنين بكنيسة القديسين سارجيوس وباخوس المنصف بمدينة جبيل، وذلك في الثالثة بتوقيت لبنان على حسب ما أعلنت جريدة نداء الوطن اللبنانية.

وأشارت الأسرة إلى أنه يتم قبول التعازي بدءا من الساعة الثانية ظهر غد الأحد حتى السابعة مساء في صالون كنيسة القديسين سارجيوس وباخوس بمدينة المنصف، ويوم الإثنين بنفس المكان ولكن من الساعة الحادية عشرة صباحا حتى السابعة مساء.

وكشف تقرير الطب الشرعي، للمطرب اللبناني جورج الراسي، الذي رحل عن عالمنا صباح امس 27 اب 2022، إثر حادث بسيارته، عن سبب وفاته، الذي أكد أن الجثة سليمة، ولكن هناك كسور في القفص الصدري والرأس، وذلك نتيجة الرضوض القوية إثر اصطدام سيارته بالحاجز الوسطي على الطريق بين الحدود اللبنانية والسورية، وذلك حسبما أعلن اللبناني أشرف الموسوي المحامي الخاص للفنان، لوسائل إعلام لبنانية.

وأضاف المحامي أشرف الموسوي، ان التحقيقات قد خُتِمَت بإشارة من النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات، بعد الاستماع إلى إفادة والد جورج الراسي، خليل الراسي، وأن الحادث وقع قبل الحدود اللبنانية بكيلومتر واحد، بعد اجتياز الراسي نقطة الأمن العام السوري، والحادث قضاء وقدر نتيجة عدم إنارة الأوتوستراد الدولي.

وأشار المحامي أشرف الموسوي في تصريحاته لوسائل إعلامية لبنانية، أن الضحية الثانية كانت زينة المرعبي، وهي المنسقة الخاصة لأعمال جورج الراسي، وتدير صفحاته الإلكترونية، وكانت برفقته لإحياء الحفل في سوريا.

ومن جانبه، أعلن المحامي أشرف الموسوي وكيل عائلة الفنان الراحل جورج الراسي، أن العائلة بصدد تقديم شكوى قانونية أمام القضائيين الجزائي والمدني ضد الدولة اللبنانية.

وأوضح الموسوي في مقابلة تليفزيونية عبر قناة لبنان، أن العائلة تقوم بالإجراء ضد الدولة وكل من يظهره التحقيق في جرم مخالفة أبسط قواعد السلامة العامة على طريق المصنع.

وكان الفنان جورج الراسي، لقي مصرعه في الساعات الأولى من صباح اليوم، عن عمر يناهز 39 عاما، مثأثرا بإصابته في حادث تصادم سيارته بحاجز أسمنتي على طريق المصنع، على الحدود اللبنانية السورية، وفقا لما أعلنه الدفاع المدني اللبناني الذي كشف عن تفاصيل الحادث عبر بيان على حسابه الرسمى على «تويتر».