ادارة مسابقة ملكة جمال الكون تُتيح الفرصة لمشاركة الامهات والمتزوجات في عام 2023


ما كان حتى الآن اقامة مسابقة حصرية للنساء العازبات من جميع أنحاء العالم ، سيصبح الآن أكثر شمولاً. ستتوسع مسابقة ملكة جمال الكون لجعل النساء المتزوجات والأمهات مؤهلات للمشاركة.

وفقًا للتقارير ، سيتم طرح التنسيق الجديد في عام 2023 لمسابقة ملكة جمال الكون الثانية والسبعين ، ولن تكون الحالة الزوجية والأبوية معيارًا لأهلية المتسابقين. تنص القواعد الحالية على أن الفائزة بلقب ملكة جمال الكون يجب أن تكون عازبة وأن تظل كذلك حتى تنتهي فترة ولايتها عندما يتم تتويج فائزة جديدة.

لم تكن الأمهات جزءًا من المسابقة طوال هذه السنوات ، وكان من المتوقع ألا يحمل الفائزون في المسابقة أثناء حكمهم وأداء واجباتهم.

أشادت أندريا ميزا ، عارضة الأزياء المكسيكية وحاملة لقب ملكة جمال الكون 2020 ، بهذه الخطوة. نُقل عنها قولها لـ Insider ، “أنا بصراحة أحب أن هذا يحدث. تمامًا مثل تغيرات المجتمع وتشغل النساء الآن مناصب قيادية فقد حان الوقت لتغيير المسابقات وانفتاحها على النساء مع العائلات “.

وأضافت ميزا: “هناك الكثير من النساء اللواتي تزوجن في سن صغيرة أو أنجبن أطفالًا في أوائل العشرينات من العمر وأردن دائمًا المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون ، لكن لم يستطعن ​​ذلك بسبب القواعد. الآن يمكن لهؤلاء النساء بدء أو تعزيز مسيرتهن المهنية في مجال الترفيه بسبب هذه التغييرات “.

واستشهدت المذكرة الداخلية بشأن هذا التغيير الجديد من قبل ذا ناشيونال ، التي ذكرت في تقرير أن المنظمة “سعت دائمًا للتطور مع العصر وكان القرار الأخير هو الخطوة التالية الطبيعية”.

يُزعم أن المذكرة تقول: “نعتقد جميعًا أنه يجب أن يكون للمرأة دور في حياتها وأن القرارات الشخصية للإنسان يجب ألا تكون عائقًا أمام نجاحها”.

وفقًا لتقرير Insider ، قبل تغيير القاعدة ، كان يُسمح فقط للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و 28 عامًا – اللواتي لم يتزوجن مطلقًا وليس لديهن أطفال – بالمشاركة. ومع ذلك ، فإن الفئة العمرية ستبقى كما هي ، حسبما أفاد موقع Insider.