ماليزيا تمنع عرض فيلم Thor Love and Thunder بسبب دعمه للمثلية الجنسية


أعلنت الحكومة الماليزية، منع عرض فيلم Thor: Love and Thunder من إنتاج مارفل في ماليزيا، بسبب احتواء العمل على مشاهد تُدعم المثلية الجنسية.

وأوضح زهيدي زين العابدين، نائب وزير الاتصالات والوسائط المتعددة بالحكومة الماليزية، أن فيلم Thor: Love and Thunder تم منعه من قبل هيئة الرقابة بالحكومة الماليزية، بسبب دعمه لـ المثلية الجنسية.

وأكد زهيدي زين العابدين، أن الحكومة وإدارة الشؤون الإسلامية، مُلتزمة بالحد من انتشار ثقافة المثليين في البلاد، وألقى باللوم على العناصر الأجنبية في تلك المشكلة، مشيرًا إلى شعوره بالإحباط، بسبب ترويج العالم الخارجي للمثليين.

وأضاف أن الحكومة كانت تراقب دائمًا الأفلام ومنصات التواصل الاجتماعي الداعمة لـ المثلية الجنسية، وسوف تتخذ إجراءات صارمة ضد الأفراد الذين يتبين أنهم يُروجون لمثل هذه الأفكار.

في وقت سابق، تم منع عرض فيلم Thor Love and Thunder من إنتاج استوديوهات مارفل في العديد من الدول العربية، وذلك بسب احتواء العمل على مشاهد تدعم المثلية الجنسية.

ويعد فيلم Thor: Love and Thunder، هو الفيلم الثالث من شركة ديزني، الذي يتم منع عرضه في العديد من الدول العربية، وذلك بسبب احتواء تلك الأعمال على عدد من المشاهد التي تدعم المثلية الجنسية.