الليلة عرض The Voice Kids


يتمتع برنامج The Voice Kids، بشعبية كبيرة منذ عرض موسمه الأول عام 2016 على قناة mbc، ففور إعلان انطلاق موسم للصغار تشوق البعض لمشاهدة حلقاته.

وينتظر محبو البرنامج عرض موسمه الثاني غدا السبت 2 ديسمبر في تمام الساعة الـ 8 والنصف مساء، ويبدو أن قرار عرضه جاء بعد حدوث تغييرات في نسخة The Voice، واستبدال المطربة أحلام بنوال الكويتية.

 

ومن المعروف أن برنامج The Voice Kids كان من المقرر عرضه في منتصف عام 2018، ولكن تم تقديم موعد عرضه إنقاذا لما حدث في The Voice، وإعادة تسجيل جميع حلقات البرنامج من جديد بعد انضمام نوال الويتية وهو ما سيؤخر موعد عرضه.

برنامج The Voice Kids، يضم 3 أعضاء لجنة تحكيم وهم المطربة اللبنانية نانسي عجرم والمطرب المصري تامر حسني والمطرب العراقي كاظم الساهر، ولم يحدث أي تغيير بينهما منذ انضامهم للموسم الأول.

وتتطابق فكرة The Voice Kids مع The Voice، في الفكرة والشكل باختلاف أعمار المتسابقين التي تترواح بين 7 إلى 14 عامًا.

وكان الموسم الأول حقق نجاحا كبيرا لوجود أصوات قوية من المتسابقين رغم صغر سنهم، الأمر الذي جعل المنافسة قوية.

يتم تقديم برنامج The Voice Kid على 3 مراحل.

– المرحلة الأولى
يقدم كل متسابق موهبته ويحاول جاهدا لفت أنظار لجنة التحكيم لكي يلتفون إليه ويختاره أحد منهم للانتقال للمرحلة الثانية.

– المرحلة الثانية
تضم 3 متسابقين من كل فريق يقدون أغنية واحدة يختارها المدرب لهم بناء على نوعية صوت كل منهم ليختار بعدها موهبة واحدة للانتقال إلى مرحلة المواجهة الأخيرة.

– المرحلة النهائية
ينتقل 6 متسابقين من كل فريق للمرحلة النهائية حتى تقرر لجنة التحكيم اختيار البعض منهم للانتقال إلى مرحلة العرض المباشر.

وكانت المتسابقة اللبنانية لين الحايك من فريق كاظم الساهر حصلت على اللقب في الموسم الأول بعد غنائها “ابعاد كنتم” لمحمد عبده.