عاصي الحلاني خلال تكريمه برعاية وزارة الثقافة اللبنانية: حلو تكريم الفنان اللبناني بحياته.. ورسالة مدوية وجهها للمرشحين


مُنح فارس الغناء العربي الفنان اللبناني عاصي الحلاني درعاً تكريمياً من لجنة ارض المبدعين على انجازاته ومسيرته الفنية العظيمة والتي شكلت صورة مشرفة للفن اللبناني، وذلك ضمن احتفال مئوية لبنان الكبير، واقيم الحفل في قصر الاونسيكو برعاية وزارة الثقافة اللبنانية ومعالي وزير الثقافة محمد المرتضى وحضور شخصيات ثقافية واعلامية واجتماعية مهمة.

وفي حديث مع الاعلامية اللبنانية رئيسة تحرير موقع بيروتكم فاطمة داود على هامش التكريم قال فارس الغناء العربي:” في البداية اشكر وزارة الثقافة على هذه اللفتة ومعالي وزير الثقافة على عمله وفكرته، وانا اعلم لديه هذه التطلعات كما انه يُقدّر الفنون والثقافة والفن، في لبنان”.

واردف الحلاني عن التكريم:” كتير مهم ان الفنان يُكرم في عز عطاءه، وفي وطنه وفي بلده، ومن قِبل الدولة،وهذا فعل لم نتعوّد عليه بعد، والذي يسعدني بهذا التكريم انه في ذكرى مئوية لبنان الكبير”.

وكان قد ألقى كلمةً، شَكر فيها اللجنة المنظمة على هذه المبادرة، بتكريم المبدعين في لبنان، كما اشار في كلمته الى المرشحين على الانتخابات النيابية المقبلة في لبنان وابدى استياءه من عدم طرحه لبرامج انشائية او توعوية واضحة حيث ينشغلون بخطابات عدائية ضد بعضهم البعض.

وفي رد مباشر على نشر البعض كلام هنا وهناك ان عاصي الحلاني هاجر او ترك لبنان نفى ذلك جملة وتفصيلاً وقال انا بحكم عملي كفنان اضطر الى السفر لمختلف الدول لكنني لم اترك بلدي لبنان ولن اتركه اطلاقاً.