أحمد حلمي ينافس منى زكي بـ “واحد تاني” بأفلام عيد الفطر


أيام قليلة تفصلنا عن نهاية الموسم الأبرز للدراما، واستقبال موسم عيد الفطر السينمائي، الذي تستعد من خلاله دور العرض السينمائية لاستقبال عدد من الأعمال المتنافسة.

الموسم يشهد عودة عدد من النجوم الكبار إلى الساحة مرة أخرى، حيث يعود أحمد حلمي للسينما بعد غياب امتد لثلاث سنوات، حينما كان فيلم “خيال مآتة” الذي عرض في عام 2019 هو آخر أعماله.

عودة أحمد حلمي للساحة السينمائية كانت مفاجأة للجميع، ولم يتم الإعلان عن الأمر سوى قبل أيام من عيد الفطر، بعدما طرح أحمد حلمي الملصق الخاص بفيلمه الجديد “واحد تاني”.

ويشارك في بطولة الفيلم أحمد مالك وروبي وعمرو عبد الجليل وسيد رجب، ويدور العمل حول موظف بمصلحة السجون يعمل أخصائي اجتماعي، يكتشف بعد مقابلة مع زملائه فشله وفقدانه للشغف، وهو ما يدفعه لاستخدام اختراع جديد يعيد له الشغف، إلا أنه يتعرض للعديد من المواقف الكوميدية بسبب انحراف الاختراع عن مساره.

العمل يحاول من خلاله حلمي العودة من جديد للتألق سينمائيا، خاصة أن التجارب الأخيرة له في السينما لم تكن على مستوى طموحات جمهوره، وربما ذلك ما دفعه للتعاون للمرة الأولى مع ثنائي الكتابة والإخراج.

إلا أن حلمي في الموسم السينمائي سيصطدم بزميل عمره وزوجته، خاصة أنه سينافس فيلم “العنكبوت” الذي يقوم ببطولته أحمد السقا ومنى زكي.

الفيلم الذي تأجل عرضه كثيرا قبل أن يستقر صناعه على طرحه في عيد الفطر، وبالفعل طرح الإعلان التشويقي القصير الخاص به، ويشهد عودة السقا للسينما بعد غياب امتد لخمس سنوات، خاصة أن آخر تجربة حملت اسمه كانت من خلال فيلم “هروب اضطراري”، قبل أن يظهر في عدة أعمال كضيف شرف بأدوار صغيرة، وكان تركيزه منصبا على الدراما.

الفيلم يشهد عودة التعاون بين منى زكي والسقا، حيث كان آخر عمل يجمعهما في السينما هو فيلم “من 30 سنة” الذي عرض قبل 6 سنوات.