تعميد ميغان ماركل قبل الزفاف.. فماذا عن الجنسية البريطانية‎؟


أعلن قصر كنسينغتون في تغريدة على موقع التدوين “تويتر” أن زفاف الأمير هاري من خطيبته الأمريكية “ميغان ماركل” سيقام في كنيسة سان جورج بقلعة “ويندسور” في شهر مايو (أيار) القادم.

وجاء في بيان القصر أن “الملكة أصدرت موافقتها على إقامة الزفاف في الكنيسة”.

وكشف الناطق الرسمي للأمير هاري السيد “جايسن نوف” للصحفيين جميع التفاصيل المتعلقة باليوم الكبير، بدءًا بالمكان والتاريخ وانتهاءًا بالتكاليف.

وقال السيد “نوف” أن ماركل (بروتستانتية) ستُعمّد قبل الزواج وهي تنوي الحصول على الجنسية البريطانية والذي من المتوقع أن يستغرق عدة سنوات.

وأوضح “نوف” أن الخطيبين سيشرفان على أدق التفاصيل المتعلقة بيوم الزفاف، وأنهما يحرصان على يعكس الزفاف يعكس طبيعة علاقتهما، وقال: “فعلى سبيل المثال، اختار الخطيبان كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور لإقامة مراسيم الزفاف وذلك لخصوصية هذا المكان بالنسبة لهما، خاصة وأنهما أمضيا أوقاتًا رائعة هناك معًا منذ لقائهما الأول في يوليو الماضي”.

وأضاف “نوف”: “يريد هاري وخطيبته ماركل أن يكون حفل الزفاف خاصًا ومميزًا لأصدقائهما وعائلتيهما، كما يريدان أن يستطيع أفراد الجمهور المشاركة في جزء من الاحتفالات، وأنهما يقومان بالتخطيط لذلك”.

وأوضح: “سيكون حفل الزفاف مثل بقية الحفلات، حيث سيعكس شخصية العروس والعريس… خاصة وأن الأمير هاري ومس ماركل يشرفان على كل الترتيبات الخاصة بالزفاف”.

وحول تكاليف الزفاف، قال “نوف”: “كما حدث في زواج دوق ودوقة كمبريدج، فستقوم العائلة الملكية بدفع التكاليف الرئيسية للزفاف”.

وبحسب السيد “نوف” فإن أولى مهام الخطيبين الرسمية ستبدأ يوم الجمعة القادم في الحفل الخيري الذي تقيمه منظمة “تيرنس هيجينز ترست” الخيرية بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة مرض الإيدز في نونتغهام.

ومن المقرر أن يلتقي الخطيبان في هذه المناسبة الخيرية مع ممثلي منظمة “تيرنس هيجينز ترست”  الداعمة للأشخاص المصابين بفايروس نقس المناعة الإيدز، حيث أبدى الأمير هاري اهتمامًا بهذا الشأن منذ سنوات على نهج والدته الراحلة الأميرة ديانا.

كما سيزور الثنائي أكاديمية نوتنغهام للقاء الأطفال المستفيدين من حملة Full Effect التي انطلقت بهدف تشجيع الشباب واليافعين على الانخراط في المجتمع وتمكينهم من إحداث تغيير إيجابي في بيئتهم المحيطة عبر تطوير مهاراتهم الأساسية.

الجدير بالذكر أن هاري وماركل سيحصلان على اللقبين الرسميين دوق ودوقة ساسيكس، حسبما جرت العادة بأن تنعم الملكة بالألقاب على الأمراء بعد زواجهم.