الارهابي زوج منة شلبي يخطف ابنها ويُجبرها للسكن في اراضي داعش بالحلقة الأولى من “بطلوع الروح” ويقول لها “عايز أوديكي الجنة”


عرضت منصة شاهد وقناة mbc مصر الحلقة الاولى من مسلسل “بطلوع الروح” الذي شهد انطلاقة قوية في الحلقة الأولى، التي واجهت فيها روح (منة شلبي) أزمة لم تكن في الحسبان من زوجها وشريك حياتها.

فبعد أن كان اكرم “محمد حاتم” مديرا لأكبر شركة إعلانات في مصر، أصبح يشعر بأن حياته حرام، وأن عليه الانضمام إلى دولة الخلافة، ليعتزل كل شيء ويُقرر السفر مع ابنه وزوجته روح (منة شلبي) إلى تركيا.

فبعد أن اختار زوجها أكرم (محمد حاتم) السفر إلى تركيا للاحتفال بعيد زواجهما، تفاجأت روح بأنها كانت حيلة من زوجها من أجل استدراجها وإجبارها على السفر معه إلى دولة الخلافة والتي لم تكن تعرف ان زوجها قد دخل منظمة داعش اصلاً لانها تركت له مسافة من الحرية الشخصية وقد فاجأتنا خلال الحلقة بأنه كان يتعاطى المخدرات.

وتلتقي روح بأكرم على الحدود التركية السورية، وعندما تسأل عن ابنها سيف يخبرها أنه برفقة صديقهما عمر الدسوقي (أحمد السعدني) الذي كان زميلاً لهما ايام الجامعة، وأن عليها عبور الحدود إذا كانت راغبة في رؤية ابنها.

ويكشف أكرم عن نواياه وأفكاره لروح واصفا حياتهما بأنها كفر وضلال، ويلومها لأنها لا تصلي وتشرب الخمور التي توقف عن شربها، ويُجبرها لمرافقته إلى الرقة عاصمة الخلافة بعدما ضغط عليها بخطف ابنهما.

ويظهر المشهد انغماس أكرم في أفكار متطرفة، فعندما تسأله قائلة “عايز تودينا عند ناس بتدبح وتقتل؟” يرد عليها قائلا : “عايز أوديكي الجنة”، وفي النهاية تقبل منهارة مرافقته إلى أي مكان من أجل ابنها المريض ولم تقدر الشرطة ان تلحق بهما بسبب وصولهم الى الحدود وقبل ذلك كانت قد بعثت عبر خريطة الغوغل مكانها لصديق والدها الذي كان يساعدها بالبحث عنهما.

وكل ذلك بعدما اثّر احمد السعدني على زوجها كما ستشهد الحلقات المقبلة وتبين من نظرات عيون السعدني انه كان منطوياً على نفسه وان هناك مشاعر خاصة لمنة شلبي ايام الدراسة، ومن المتوقع انه هو من اثر على زوجها كي يأتي بها الى دولة الارهاب، كي يستفرد بها بعدما جذب زوجها للقتال ومن الممكن ان يموت بأي معركة.

ومسلسل “بطلوع الروح” من بطولة منة شلبي وإلهام شاهين وأحمد السعدني ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.

ويُعرض “بطلوع الروح” يومياً على “MBC مصر”، 9:00 مساءً، ويُعاد على “MBC مصر2” 11:00 مساءً.