الاحتفالات تعم صفحات نجوى كرم مبكراً وتتلقى الهدايا والتهاني من جمهورها


عمّت الاحتفالات صفحات شمس الاغنية اللبنانية الفنانة نجوى كرم مبكراً والذي يصادف يوم غد، وقد تلقت النجمة العديد من باقات الورود والهدايا والرسائل المهنئة لها بعيدها ورسومات قُدمت لها، وقد علقت بتغريدتين :” عيدي بتعملولو معنى”.

وفي تغريدة ثانية علقت على الهدايا التي تلقتها :” انتو الحب المجاني من الله”.

وعلى بوست اخر تلقت فيه الهدايا علقت:” الفن بلا جمهور ما له قيمة اشكركم”.

وغداً يوم عيد ميلاد شمس الاغنية اللبنانية نجوى كرم وتعتبر من أكثر الفنانات شعبية وجماهيرية في الوطن العربي.

 

وتميزت شمس الاغنية اللبنانية نجوى كرم بصوتها الجبلي الضخم، كما أنها تُعتبر مطربة شعبية من الطراز الأول، ويذكر إنها لم تغني سوا باللهجة اللبنانية مما ميزها عن بقية الفنانين اللبنانيين الذين اتجهوا للغناء باللهجتين الخليجية والمصرية، وهي تصرح أن غنائها باللهجة اللبنانية يعد واجب وطني.

كما أنها اشتهرت بغناء المواويل بشتى أنواعها، هذا بالإضافة للأغاني الوطنية وخصوصاً أغنية ليش مغرب التي أحدثت ضجة واسعة خصوصاً بالنسبة للمغتربين العرب، هذا بالإضافة للكثير من الأغاني والمواويل الوطنية منها البرج العالي، حلم النار، عنك قالوا، وبيبقا الوطن، غصونك يا أرز، كويت يا عربي، نجمة الصبح، بلادنا بتسوا بلادين، قصة سليمان وغيرها. بالإضافة إلى غنائها إلى جانب الفنان وديع الصافي من خلال أغنية وكبرنا التي كانت عبارة عن ديو يحكي حوار يدور ما بين البنت والأب وحقق ضجة وكان هذا في عام 2003.

وكانت قد صرحت شمس الاغنية اللبنانية نجوى كرم أن الفن هو رسالة سامية يقف في وجه الظلم، من هذه المواقف غنائها إبان حرب تموز في تونس للبنان مما جعل الناس يتعاطفون مع الشعب اللبناني ويرددون الشعارات الوطنية، وأيضاً تحملها مسؤولية توفير التأمين الصحي للعجزة من خلال برنامج «ليلة حلم»، وأيضا تقديمها منح دراسية للطلاب الذين ليس باستطاعتهم توفير المال للدراسة من أبناء مدينة زحلة الذين يدرسون في ذات المدرسة التي درست بها (مدرسة يسوع الملك). وقد كرمتها بلدية زحلة بإطلاق اسمها على أحد شوارع المدينة.