منصة شاهد تطرح الحلقتين 3 و 4 ومتصدر الاعلى مشاهدة.. تعرف على الاحداث


طرحت منصة شاهد من اعمالها الاصلية الحلقتين الثالثة والرابعة من مسلسل الزيارة التي تقوم ببطولته الفنانة المصرية دينا الشربيني، وقد تصدر قائمة الاعلى مشاهدة بالمركز الثاني.

وشهدت احداث الحلقتين الثالثة والرابعة احداثاً غريبة اذ بعدما هجم على “انصاف” دينا الشربيني ثعبان تحول بعدها الى ثعابين غطت جسدها كله وشعرت بالاختناق الا ان ذلك كان تهيئات لها وليس حقيقة، ثم تطلب منها تقلا شمعون “كلير” المساعدة لانها تشعر انها ليست هي وان شيئاً يسكنها.

ويصاب ابن كلير فيي المعارك وبسبب غبائه يموت كل فريق المحاربين الذين معه، ويأتي رئيسه الى المستشفى ويقول للطبيب اريده حياً، ليحاكم في المحكمة العسكرية وبعدها يستطيع ان يهرب الى منزله ومن ثم يأتون ليفتشوا عليه ولكن في لافتة غريبة تقوم كلير والدته بالكشف عن مكانه ولكن يُخلصه صديقه ويقول انه لا يوجد احد في الأبو.

ويحصل مع سيلفيا شيئاً مريباً اذ ان الدكتور الذي يساعدها في الجامعة يأتي له الجن الذي تحبه سليبا بالطبع هي لا تعرف انه وهمي ويأتيه على شكل جسدها وعلى هيئة فتاة مثيرة، ليجعله ينتحر ويرمي نفسه من اعلى الطوابق ويموت امام عينيها عند دخولها الحقيق الى الجامعة وتكون بجانبها دينا الشربيني، ويبدأ التحقيق معهما وبعدها تعرف سيلفيا ان صديقها الذي كان يريد الزواج منها توفي بحادث سير مروع ايضاً وكل من يقترب منها يقوم بقتله الجني .

وفي مشهد اخر تصعد انصاف الى كلير وتلقاها في البانيو وبعدها ترميها لتغرق فيه وينتقل المشهد الى بحيرة وهي تتصارع مع الشيطان ويقوم بتخليصها من الغرق الممثل عبدو شاهين الذي يجسد دور راهب كان قد حاول قتل الشيطان المسكون في كلير، واسمه داحس وهذا الشيطان لعنة من 200 سنة قامت بهذه التعويذة جدتها اذ تبين انها من سلالتها والتي قابلتها في عالم البرزخ اذ كشف عبدو شاهين انه فقد بصره بسبب الشيطان، ولم يقدر عليه، وانها هي الوحيدة القادرة لخلاص هذه العائلة.

وفي مقابلة مع سينتيا كرم خياطة العائلة قالت لدينا الشربيني ايضاً انها تستطيع ان تخلص العائلة من الشيطان واعطتها تعويذة وفعلاً بدأت انصاف بالتنفيذ وسوف نشاهد التطورات على منصة شاهد بالحلقتين المقبلتين يوم الثلاثاء .

المسلسل بطولة الفنانة دينا الشربيني واللبنانية تقلا شمعون إلى جانب عدد من الفنانين من مصر ولبنان، منهم كارول عبود، إيلى متري، عبدو شاهين، سيرينا الشامي، فريد شوقي، هبة شيحان، سينتيا كرم، دوري السمراني.

نبذة عن القيمة الإنتاجية لـ “الزيارة”

·        “الزيارة” هو أكبر عمل عربي لهذا النمط من مسلسلات الرعب تنتجه منصة رقمية عربية، وهو مبني على قصة حقيقية حدثت في الواقع، حيث تلعب كل شخصية في المسلسل دور شخصية حقيقية نظيرة لها عاشت في الواقع بشكلٍ أو بآخر.

·        يتألف المسلسل من ثماني حلقات، مدة كل حلقة 45 دقيقية تلفزيونية.

·        أُجريتْ مقابلات مطوّلة مع الشخصيات الحقيقية التي عاشت تلك الأحداث في الواقع، حيث جرت الاستفادة من تلك المقابلات في المعالجة الدرامية للقصة والسيناريو.

·        “الزيارة” هو أول مسلسل عربي من “أعمال شاهد الأصلية” يتم دبلجته إلى اللغة الإنكليزية من خلال نسخة موازية للنسخة العربية.

·        “الزيارة” هو فكرة المنتج الاسباني اللبناني طارق خوزيه غطاس نازاريو، وقد استوحاها من قصة حقيقية جرت في لبنان خلال فترة طفولته. في جعبة نازاريو خبرة طويلة في العمل مع استوديوهات انتاج عالمية على غرار “يونيفيرسال” و”تيليماندو” و”إنديمول” وغيرها.

·        كتب العمل ورشة “سرد” لمريم نعوم، ، إلى جانب مشاركة في الرؤية من قبل المخرج الاسباني الأميركي أودولفو مارتينيز

·        المخرج الاسباني الأميركي أودولفو مارتينيز عاش وعمل في لوس أنجلس، وشارك في صناعة أفلام هوليوودية عالمية على غرار “Terminator Salvation”، “Charlie’s Angels”، “Oblivion” وغيرها، كما أخرج حلقات مسلسلات مشهورة مثل “the Legend on EL Cid” الذي عُرض على أمازون برايم.

·      مدير التصوير هو خيرمان لاميريز الذي ترك بصمته على أعمال عالمية مثل: “Origins Unknown”، و“Let her go”، و“Killer Women” وغيرها.

·         عمل في “الزيارة” أكثر من 15 ممثلاً بديلاً في المشاهد الخطرة على غرار حوادث السيارات ومشاهد السقوط ومشاهد المعارك تحت الماء والمشاهد الهوائية وغيرها.. كل تلك المشاهد صممها ونفذها مخرج المشاهد الخطرة Federico Cueva إلى جانب فريق كامل من المشرفين والمنفذين والفنيين المتخصصين.

·        شارك في صناعة المسلسل العديد من الأسماء العالمية إلى جانب شركات متخصصة اسبانية وأرجنتينية، أبرزها:

–   في المؤثرات الصوتية: شركة “La Palma” التي عملت على إنتاجات كبرى مثل “La casa de papel”  المعروف باسم Money Heist

–   مؤثرات بصرية: شركة “Free your mind” وفي جعبتها 7 ترشيحات و3 جوائز  في Goya awards و Euroleague

–   المشاهد الخطرة وفريق الممثلين البدلاء في مشاهد الأكشن: شركة “The Action crew Europe” الحائزة على 5 ترشيحات في مهرجان جوائز  Taurus awards Los Angeles

–   مكياج المؤثرات الخاصة: شركة “Pedro Rodriguez SFX” الفائزة بـ 4 جوائز في مهرجان Goya Award