“سعودي آيدول”.. برنامج لمواهب الغناء السعودية


كشفت قناة MBC عن مفاجأة سارة للجمهور السعودي، من خلال طرح إعلان عن برنامج مواهب جديد بعنوان ”سعودي آيدول“.

وطرحت القناة الإعلان الرسمي لدعوة كل من يجد في نفسه موهبة الغناء التقدم للبرنامج، الذي لم يتم الكشف عن موعد عرضه بعد وتفاصيل لجنة تحكيمه.

وتأتي هذه النسخة السعودية بعد نجاح النسخة العراقية من البرنامج، التي ضمت في لجنة التحكيم كلا من الفنانة رحمة رياض، ومواطنها سيف نبيل، والفنان حاتم العراقي.

جذب برنامج ”عراق آيدول“ العديد من المواهب العراقية، وعُرض على قناة MBC العراق.

وكانت قناة MBC قدمت اربع مواسم من برنامج ”أراب آيدول“ وتوجت الفنانة المصرية كارمن سليمان باللقب في الموسم الأول للبرنامج بعد منافسة مع الفنانة المغربية دنيا بطمة، وقدم الموسم الأول الكويتي عبدالله الطليحي إلى جانب اللبنانية أنابيلا هلال.

وضمت لجنة التحكيم في الموسم الأول الفنان اللبناني راغب علامة، والفنانة الإماراتية أحلام الشامسي، والموزع الموسيقي المصري حسن الشافعي.

كما ضمّ الموسم الثاني من البرنامج الذي انطلق عام 2013، فقد قدّمه الفنان المصري أحمد فهمي بديلًا عن عبدالله الطليحي، كما تم إضافة عضو رابع إلى لجنة التحكيم وهو الفنانة اللبنانية نانسي عجرم.

وحقق هذا الموسم انتشارًا وشهرة واسعة وذلك بسبب مشاركة الفلسطيني محمد عساف الذي حطم ارقامًا قياسية وتمكن في نهاية الموسم من الحصول على اللقب بعد منافسة في الحلقة النهائية مع المصري أحمد جمال والسورية فرح يوسف.

وشهد الموسم الثالث من البرنامج انسحاب الفنان راغب علامة من لجنة التحكيم بسبب الخلافات مع الفنانة أحلام وتم استبداله بالفنان اللبناني وائل كفوري، وفاز باللقب في هذا الموسم السوري حازم شريف بعد منافسة مع الفلسطيني هيثم خلايلي والسعودي ماجد المدني.

وانتهى الموسم بفوز الفلسطيني يعقوب شاهين، بعد منافسة مع الفلسطيني أمير دندن والسوري عمار محمد