وفاة ابن الراحل سليم كلاس الوحيد بكورونا


 أعلن الممثل السوري فراس إبراهيم عبر صفحته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة محمد كلاس في احد مشافي دمشق، وهو الإبن الوحيد للفنان الكبير المرحوم ​سليم كلاس​. حصل ذلك جراء اصابته ب​فيروس كورونا​ وتدهور حالته الصحية بعد تليف رئوي واصابته بنوبة قلبية.

وبدورها نشرت الممثلة السورية ​تولاي هارون​ على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للراحل ونعته قائلة: “جاري وإبن المرحوم سليم كلاس خبر رحيلك صدمني الله يرحمك برحمتو ويصبر خالة ام محمد على فراقك محمد بكرت ياطيب بكرت”.

وتوفي الفنان السوري سليم كلاس عن عمر ناهز الـ77 عاما في عام 2013 إثر نوبة قلبية ألمت به في العاصمة دمشق، وكان الراحل يستعد لتصوير أدواره بعدة أعمال درامية تعرض في الموسم الرمضاني المقبل.

وكان للراحل بصمته الواضحة في التلفزيون السوري والعربي، ودرج على أداء الأدوار التقليدية للرجل الشرقي وأحيانا كثيرة دور التاجر السوري المعروف بـ”شطارته” التجارية.

واشتهر خاصة بتقديمه البارع لشخصيّة الحلاق” في أعمال البيئة الشامية، مثل “الخوالي” و”ليالي الصالحية”، و”أيام شامية”.
 
وشارك في مجموعة كبيرة جدا من الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية من أهمها مسلسلات “حارة القصر”، “أبجد هوز”، “جدار الزمان”، “حد السيف”، “طقوس الحب والكراهية”، “رجال الحسم”، “حمام القيشاني”، “الخوالي”، “مرايا”، “ليالي الصالحية”، “سفر الحجارة”، “حاجز الصمت”، “باب الحارة” وغيرها.

وخلال العام الماضي، كان الفنان الراحل قد شارك في أربعة أعمال دراميّة وهي “صرخة روح”، “قمر شام”, “طاحون الشر2″، “زمن البرغوت2”.