حياة الفهد والمخرج مناف عبدال يكشفان بوستر مسلسل “سنوات الجريش” وقصته


نشر المخرج الكويتي، مناف عبدال عبر «إنستغرام» صورة الملصق الدعائي الرسمي لأحدث أعماله الدرامية «سنوات الجريش 1940» للفنانة حياة الفهد التي أعلنت منذ أيام تعاقدها مع عبدال في عمل جديد لم تذكر تفاصيله، وما زالت تتكتم الأبطال المشاركين على أن يتم الإعلان عنهم الفترة القادمة.

وفي تعليق على الملصق كتب: «الله الموفق.. سنوات الجريش 1940، قصة من الواقع لنقول لأبنائنا وأحفادنا أن حياة أجدادنا لم تكن سهلة أبداً، وأن الحروب مأساة على البشرية، فنحن الآن في نعمة وأمن وأمان، نحمد الله على كل شيء نسأل الله التوفيق لطاقم العمل. سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد، المسلسل من تأليف محمد النابلسي فكرة حسين المهدي إشراف عام يوسف الغيث».

المسلسل مأخوذ من الفترة التي مرت بها العديد من الدول العربية وقت الحرب العالمية الثانية، حيث المعاناة والحياة الاجتماعية والمادية الصعبة، ومن المقرر طرحه خلال رمضان المقبل.

تستعد الفنانة القديرة حياة الفهد لدخول السباق الرمضاني المقبل بأحدث أعمالها الدرامية “سنوات الجريش”، الذي يحكي قصصاً وصعوبات واقعية واجهها الأجداد.

كشفت “سيدة الشاشة الخليجية” الفنانة حياة الفهد عن اسم عملها الدرامي الجديد بعدما تحفظت عن ذلك الفترة الماضية، مكتفية بالإعلان عن التعاون مع المخرج مناف عبدال.

ونشرت الفهد، عبر مواقع التواصل، الملصق الدعائي الأول للمسلسل الذي يحمل اسم “سنوات الجريش”، في إشارة إلى السنوات العجاف التي مرت بمنطقة الخليج في فترة الحرب العالمية الثانية، والتي تعرف بسنوات الجريش.

واتضح من ملصق المسلسل أن العمل يخاطب الفترة خلال أربعينيات القرن الماضي، كما تضمن الملصق الكشف عن اسم المؤلف وهو الكاتب محمد النابلسي، وفكرة حسين المهدي، والإشراف العام ليوسف الغيث، وإخراج مناف عبدال.

وتضمن الملصق عبارة تم اقتباسها من إحدى قصائد الشاعر الفلسطيني محمود درويش “ستنتهي الحرب، ويتصافح القادة، وتبقى تلك المرأة تنتظر ولدها الشهيد”، مما يشير إلى أن المسلسل يدور في إطار تراجيدي مأساوي حول مخلفات الحرب.

وكشفت الفهد، في تعليق لها على المصلق، تفاصيل العمل، قائلة: “رحلتنا المقبلة إلى الماضي، مسلسل سنوات الجريش، لنروي لكم قصة من الواقع، ولنقول لأبنائنا وأحفادنا إن حياة أجدادنا لم تكن سهلة أبدًا، وإن الحروب مأساة على البشرية، ونحن الآن في نعمة وأمن وأمان، ونحمد الله على كل شيء، ونسأل الله التوفيق لطاقم العمل”.