الصليب الأحمر اللبناني يوقع اتفاقية لتحسين الوصول إلى أنظمة الإغاثة في لبنان مع بيبسيكو


وقع الصليب الاحمر اللبناني مع شركة بيبسيكو اتفاقية، لمدة سنتين، بهدف ضمان توفير الخدمات الطبية اللازمة للمجتمعات المتضررة من الأزمة الحالية في البلاد، وتأتي هذه الاتفاقية بعد مرور عام واحد على الانفجار الدامي في مرفأ بيروت، ووسط تفشي جائحة كورونا والانكماش الاقتصادي الحاد في البلاد. وخلال العام الأول من الشراكة، أعلنت مؤسسة بيبسيكو عن التزامها بتقديم 250,000 دولار لتمكين الصليب الأحمر من مواصلة عملياته الحالية على مستوى الخدمات الصحية والإغاثية وضمان وصول المساعدات إلى المحتاجين. 

وفي هذا السياق، اعرب الرئيس التنفيذي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا في شركة بيبسيكو يوجين ويليمسن، عن سعادتهم بتوقيع هذه الشراكة مع الصليب الأحمر فهو  المزود الأول للخدمات الطبية الطارئة والإغاثية في البلاد، لتقديم المساعدة لآلاف من الناس في هذه الأوقات العصيبة.

وتابع: “ليست منطقة الشرق الأوسط مجرد مكان نعمل ضمنه، إنها وطننا. فنحن موجودون هنا منذ أكثر من 60 عامًا من خلال مجتمعاتنا وموظفينا وشركاء التعبئة والتغليف، والشركاء في الحكومات المحلية. ولطالما كان للبنان مكانته الخاصة في قلوبنا، وشراكتنا مع الصليب الأحمر اللبناني تعبر عن التزامنا تجاه هذا البلد وشعبه بينما يمر في هذه الأزمة الصعبة وغير المسبوقة”.

وبهدف إظهار مدى التزام الشركة تجاه المنطقة، التقى كل من يوجين ويليمسن، ورئيس ومدير عام بيبسيكو لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان عامر الشيخ، رئيس مؤسسة بيبسيكو جون بانر (عبر الإنترنت)؛ مع رئيس مجلس الإدارة ومدير عام الشركة العصرية اللبنانية للتجارة وليد عساف، ورئيس الصليب الأحمر اللبناني أنطوان الزغبي، لمناقشة التحديات التي تواجه المجتمعات المحلية.

وشدد أمين عام الصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة على ان “الصليب الأحمر اللبناني هو اليوم بأمس الحاجة لمساعدة الشركاء الموثوقين ليتمكن من مواصلة تقديم خدماته التي تساهم في إنقاذ حياة الكثيرين في لبنان”. وتحدث عن وقوف بيبسيكو إلى جانبهم في أسوأ الأزمات خلال العامين الماضيين، معبرا عن فخرهم بتوقيع هذه الشراكة المهمة حيث سيساهم العمل المشترك في تزويد أكثر من 4000 شخص بخدمات الرعاية الصحية على مدار العامين المقبلين”.

ومن جهته قال الشيخ: “رسالتنا واضحة في لبنان، فنحن حريصون على الوقوف إلى جانب البلاد ودعمها، وملتزمون بشكل كامل تجاه الشعب اللبناني، وسنواصل البحث عن كل السبل الممكنة لتوفير الدعم اللازم لهم سواء من خلال شركائنا أو المنظمات المحلية”.

وكانت مؤسسة بيبسيكو بادرت بتقديم المساعدة للصليب الأحمر في شباط 2020، بالتوازي مع تفشي جائحة كوفيد-19. وتبرعت المؤسسة بـ 150,000 دولار أمريكي لشراء مستلزمات العناية الشخصية للمتطوعين. وفي شهر آب 2020، قدمت شركة بيبسيكو ومؤسسة بيبسيكو والشركة العصرية اللبنانية للتجارة تبرعًا بقيمة مليون دولار أمريكي لصالح الصليب الأحمر اللبناني، ومركز سرطان الأطفال في لبنان، وجمعية “بيت البركة”، وجمعية “الفنار”، وجمعية “مارش”، وجمعية “نساند”، وجمعية “فرح العطاء”، استجابة للانفجار المدمر في بيروت. واستفادت الجمعيات والمنظمات غير الحكومية من هذه الأموال في إعادة تأهيل المنازل والشركات الصغيرة والمدارس، وتوفير الرعاية الطبية الأساسية للأطفال المصابين بالسرطان، ولجرحى انفجار بيروت.

وختم جون بانر، رئيس مؤسسة بيبسيكو: “في هذه المرحلة الحاسمة، تبرز أهمية مضافرة الجهود بين مختلف الجهات، وقد أظهرنا خلال السنوات الماضية ما يمكن تحقيقه عندما نتحد معًا لتوسيع نطاق الحصول على الموارد الحيوية. ونعتقد في مؤسسة بيبسيكو بأنه يمكننا تقديم مساعدة مستمرة في المنطقة عند التركيز على المجتمعات المعوزة، وبطريقة مجدية وقادرة على التأثير في حياة الكثيرين. ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة سوف تعود بالخير على الآلاف من الناس في مختلف أرجاء البلاد، ويشهد على ذلك تاريخنا الحافل بالنجاحات بالعمل مع الصليب الأحمر اللبناني وغيره من المنظمات اللبنانية غير الحكومية”.

نبذة عن بيبسيكو:

يستمتع المستهلكون بمنتجات “بيبسيكو” بواقع مليار مرة في اليوم في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم. وسجلت الشركة العالمية نتائج مميزة في عام 2020 بصافي إيرادات تجاوز 70 مليار دولار أمريكي بفضل محفظة منتجاتها المتنوعة من الأغذية والمشروبات، والتي تتضمن “فريتولاي” و”جاتوريد” و”بيبسي كولا” و”كويكر” و”تروبيكانا”. وتشمل منتجات “بيبسيكو” تشكيلة واسعة من المشروبات والمأكولات الشهية، وتتضمن 23 علامة تجارية يحقق كل منها مبيعات تجزئة سنوية تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار أمريكي.

وتشكل رؤية “الفوز الهادف” محور عمليات “بيبسيكو” لتكون شركة رائدة في تقديم الأغذية والمشروبات اللذيذة، وتعكس هذه الرؤية طموحات الشركة لتحقيق الفوز المستدام في الأسواق ويتجسّد هدفها في جميع جوانب عملها. وتتوفر المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني www.pepsico.com.

نُبذة عن مؤسسة بيبسيكو:

تأسست مؤسسة PepsiCo في عام 1962، وهي الذراع الخيرية لشركة بيبسيكو. وتستثمر المؤسسة في المقوّمات الأساسية لبناء نظام غذائي مستدام بهدف دعم المجتمعات ومساعدتها على الازدهار. ومن خلال العمل مع مؤسسات غير ربحية وخبراء بارزين في جميع أنحاء العالم، ينصبّ تركيزنا على المساعدة في التخفيف من المجاعات، وإدارة المياه والنفايات بمسؤولية، ودعم النساء بوصفهن بطلات التغذية من المزرعة إلى الأسرة. نحن نسعى جاهدين من أجل إحداث تأثير ملموس في الأماكن التي نعيش ونعمل فيها، ونتعاون في سبيل تحقيق ذلك مع شركات القطاع والمنظمات المحلية والدولية وموظفينا لإحداث تأثير واسع النطاق فيما يتعلّق بالقضايا التي تهمنا وتحظى باهتمام عالمي كبير. لمعرفة المزيد، يرجى زيارة: www.pepsico.com/sustainability/philanthropy.


Beirutcom.net