في عيد ميلاد البوب ستار رامي عياش.. رحلة مليئة بالجوائز والتكريمات حول العالم العربي


يصادف يوم غد 18 اب اغسطس يوم ميلاد البوب ستار الفنان اللبناني رامي عياش، وهو من الفنانين المحبوبين جماهيرياً في العالم العربي وعند الجاليات في الدول الغربية، وصاحب أرشيف ضحم بأغنياته على مدى 26 عاماً من النجاحات.

وبمناسبة عيد ميلاد البوب ستار رامي عياش نرصد جوائزه وانجازاته الناجحة، حيث انه احيا العديد من المهرجانات الموسيقية مثل ” مهرجان قرطاج سوسة، ومهرجان جرش، ومهرجانات هلا فبراير الكويت، ومهرجان دبي للتسوق، ومهرجان موازين في المغرب، ومهرجانات بعلبك في لبنان وبيت الدين بالاضافة الى عدد هائل من الحفلات من ضمنها على مسرح دار الأوبرا المصرية والكثير .

في بداياته فاز رامي عياش بالميدالية الذهبية  في برنامج ستوديو الفن موسم 1996 / 1997.

عُين الفنان رامي عياش كسفير دبلوماسي للنوايا الحسنة من قبل منظمة “إمسام” /منظمة مراقبة دولية للأمم المتحدة/، وذلك في عام 2014.

وفاز البوب ستار رامي عياش بجائزة أفضل مطرب عربي في الشرق الأوسط ضمن الجائزة العالمية Big apple music awards لعام 2018.

وحصل على أوسكار الـ ART لأفضل تتر غنائي للعام 2008 لمسلسل قلب ميت وتم تسليمه الجائزة في حفل كبير بالقاهرة ضم رموز المجتمع الفني والرياضي والإعلامي بالوطن العربي .

وحصل على جائزة أفضل وأجمل مطرب في 2008 من خلال إستفتاء مجلة ( شباب 20 ) التابعة لدار الصدى الإماراتية .

جائزة أفضل مطرب رومانسي وذلك من خلال إستفتاء أجرته إذاعة ( صوت الموسيقى ) اللبنانية لعام 2008.

ونال جائزة النجم الأكثر جماهيرية لعام 2013 في حفل توزيع جوائز إذاعة راديو دلتا اللبناني باستفتاء عام 2013 متفوّقًا من خلال التصويت على زملائه نجوم الصف الأول.

وحصد الفنان رامي عياش جائزة أفضل مطرب ممثل لعام 2017 عن دوره في مسلسل “أمير الليل” وسلمه الجائزة وزير الإعلام ملحم رياشي في حفل التكريمات الموريكس دور في لبنان .

فاز البوب ستار رامي عياش في حفل “الموركس دور” بثلاث جوائز تكريمية وهي: جائزة الانجاز الفنّي المتيمّز للعام 2011، جائزة أفضل فيديو كليب لأغنية “مجنون”، جائزة الاغنية المتكاملة لأغنية “مجنون”.

وتلقى العديد من التكريمات فقدّمت شركة جرير بمسابقة Green Your Screen درع تكريمي للبوب ستار رامي عياش .

وأول اغانية التي تغنى بها لعيونك بدي غني واغنية بغنيلا وبدقلا .

نعرف أنه ذو شخصية قوية وجذابة يحب عملة كثيرا وخفيف الظل وهذا ما جعل منه شخصا محبويا من طرف الجميع.

من ضمن أفضل الفنانين العرب اكتسب شعبية كبيرة وفي فترة وجيزة أغنيته الناس الرايقة كانت من ضمن الأغاني التي أحبها الناس وعاشو معها بقلوبهم من شخصية رامي عياش .

وايضاً اغنية دقي يا مزيكا التي تغنى فيها بمهرجان الجونة السينمائي في مصر بمشاركة كم كبير من النجوم الذين شاركوا في الفيديو كليب وحققت نجاحاً مدوياً حتى اليوم.

البوماته:

الألبوم الأول: أصدره في عام 1998 تحت عنوان أغنية “رائع”، تضمن الأغنيات التالية: (بغنيلا وبدقلا، ترقص عالدفي، خديني، رائع، غني يا بلبل، لعيونك)، من إنتاج شركة “ميوزك بوكس”، تم تصوير أغنية “بغنيلا وبدقلا” من قبل المخرج “سيمون أسمر” وأغنية “لعيونك بدي غني” من قبل المخرج “يونس قطيفان”، بالإضافة لتصوير أغنية “رائع” من قبل المخرج “حازم صليبي”.

الألبوم الثاني: أصدر عام 1999 بعنوان “معجزة”، متضمناً الأغنيات التالية: (الصورة، بعشق من بين العينين، زغير عمري، قاللي شبيك لبيكي، قلبي وقلبك، معجزة)، من إنتاج شركة “ميوزك بوكس”، تم تصوير أغنية “معجزة” من قبل المخرج “مروان بركات”.

الألبوم الثالث: تم إطلاقه في عام 2000 تحت عنوان “ديوان الحب”، متضمناً الأغنيات التالية: (الله عليك، بكرهك، خد حرير، سواد النني، من أول نظرة، هذا لطف منك)، من إنتاج شركة “روتانا”، تم تصوير أغنية “سواد النني” من قبل المخرج “غي زحلان”، وأغنية “خد حرير” من قبل المخرج سعيد الماروق.

الألبوم الرابع: أصدر هذا الألبوم في عام 2001 تحت عنوان “والآه”، من إنتاج شركة ART للموسيقى، متضمناً الأغنيات التالية (أحلامك، أهل الهوى، اشتقتلك، عارفينو، قلبي عليك، والآه)، صور منه أغنية “والآه” من قبل المخرج “إيلي غريب”، وأغنيتي “عارفينو” و”اشتقتلك” من قبل المخرج “سعيد الماروق”.

الألبوم الخامس: تم إصدار هذا الألبوم في عام 2002، حمل عنوان “قلبي مال” من إنتاج شركة “روتانا”، كان بمثابة نقلة نوعية في فن رامي إلى العالمية، تضمن الأغنيات التالية: (الله يكون معاك، قلبي مال، كيف تاركني، هي هي، حببتني فيك، بهواك، الليل يا ليلى)، تم تصوير الأغاني التالية منه (“قلبي مال” و”الله يكون معاك” و”بهواك”) من قبل المخرج “سعيد الماروق”.

الألبوم السادس: تم إصداره في عام 2004 تحت عنوان “يا مسهر عيني”، من إنتاج شركة “روتانا”، متضمناً الأغنيات التالية (الحنان والحب ده، حبك محيرني، حبيب القلب، خليني معاك، ليه، مبروك، يا عمري لا، يا مسهر عيني)، تم تصوير أغنية “مسهر عيني” من قبل المخرجة “كارولين لبكي”، وأغنية “خليني معاك” من قبل المخرج “سعيد الماروق”.

الألبوم السابع: أُطلق عام 2006 بعنوان “حبيتك أنا”، من إنتاج شركة “روتانا”، نال نجاحاً كبيراً مما دفع دار الأوبرا المصرية في القاهرة والإسكندرية إلى دعوة رامي عياش للغناء على خشبة مسرحها لعامين متتالين تضمن الألبوم عدة أغنيات هي: (حبيتك أنا، خلي عندك دم، خليك، دانا وانا، ضميني، عيني عالغرام، ومن الشباك، يا بنت الجيران)،  تم تصوير أغنية “حبيتك أنا” من قبل المخرجة “كارولين لبكي”.

الألبوم الثامن: تم إطلاقه عام 2010 تحت عنوان “غرامي”، من إنتاج شركة “ميلودي”، فاز من خلالها رامي عياش بجائزة “الميركس دور” لعام 2012، تضمن الألبوم الأغنيات التالية (الحق معاك، غرامي، طال السهر، انت زعلتي، حبيبي، صار عندي القمر، افرح فيكي، حبيبة قلبي)، بالإضافة إلى أغنية “بحب الناس الرايقة” مع الفنان أحمد عدوية التي تم تصويرها من قبل المخرج “سليم الترك” ونالت شهرة واسعة، كما تم تصوير أغنية “افرح فيكي” من قبل المخرج “فابيان دوفيس”، وأغنية “طال السهر” من قبل المخرجة “إنجي جمال”.

وألبوم قصة حب 2019 تضمن  10 أغنيات وهي: “قصة حب”، كلمات محمد رفاعي، وألحان وتوزيع جان ماري رياشي.

“وصفولي عيونك” كلمات نبيل أفيوني وألحان نور الملاح وتوزيع جان مارى رياشي.

“حابب” كلمات وألحان سليم عساف وتوزيع عمر صباغ.

“بعقلين” كلمات معتصم حمزة وألحان بهاء حمزة، وتوزيع استوديو  رامي عياش, وضياء حمزة.

“بالأفراح” كلمات سليم عساف وألحان رامي عياش وتوزيع استوديو رامي عياش.

“أم الدنيا” كلمات سليم عساف وألحان رامي عياش وتوزيع داني حلو.

“ساعة الغروب”، كلمات أحمد شتا وألحان محمود الخيامي وتوزيع خالد نبيل.

“لو أحلامي”، من كلمات سما، وألحان وتوزيع جان ماري رياشي.

“عمر جديد” كلمات كاترين معوض وألحان رامي عياش وتوزيع داني الحلو.

“ياسكاكر السكر” من كلمات خالد فرناس، وألحان عمرو الشاذلي وتوزيع محمد شفيق وقام بالاخراج اللبناني فادي حداد وشاركته الفيديو كليب الفنانة المصرية فيفي عبده.

يا حب يا صعب كلمات مازن غنام والحان رامي عياش وتوزيع موسيقي داني حلو.

اخترنا لكم من أغاني رامي عياش المنفردة

“نبقى سوا” في عام 2011 ، أغنية مشتركة مع الفنانة “مايا دياب”، تم تصويرها من قبل المخرج “كميل طانيوس”.

 “جبران” عام 2012، تم تصويرها من قبل المخرجة “إنجي جمال”.

“اشتاقلك وياي” عام 2012، تم تصويرها من قبل “زياد خوري”.

“ما بدي شي” عام 2013.

“عم بحلم فيك” في عام 2013، أغنية مشتركة مع الفنانة “هيفاء وهبي” والتي تم تصويرها من قبل “طوني قهوجي”.

“يلا نرقص” عام 2015، تم تصويرها من قبل “فادي حداد”.

أنا ثائر وهي من إنتاجه الخاص ومن اخراج أنتوني يوسف

حبيتك انا:

بالعكس مع عبير نعمي

وعلى الصعيد التمثيلي خاض تجربته في عام (1999) بمسلسل الفصول الاربعة.
وفي عام (2015): خاض بطولة مسلسل أمير الليل .
وفي عام (2015) خاض البطولة المطلقة بالسينما بفيلم باباراتزي.
وفي عام (2021) شارك بدور مميز ومحوري في مسلسل عشرين عشرين مع النجمة نادين نجيم.

وعلى الصعيد العائلي:

تزوج من مصممة الازياء اللبنانية “داليدا سعيد” في الرابع والعشرين من أغسطس عام 2013 ورزق بإبنه الأول” آرام” في العشرين من مارس عام 2016 وفي العشرين من يونيو 2018 رزق بابنته ” إيانا”.

على الصعيد الاجتماعي والانساني

أسس الفنان رامي عياش في عام 2009 جمعية تُعنى بالأطفال المرضى والأيتام والمحتاجين العرب في بيروت/لبنان، تحت إدارته، فكانت تلك الجمعية بمثابة حلم أراد تحقيقه فتحقق بالفعل، تعتمد هذه الجمعية على التبرعات الشهرية والسنوية كي تؤمن الرعاية الصحية للأطفال مع تحمل نفقات العلاج الضرورية لهم.


Beirutcom.net