نجوم يتقاضون ملايين الدولارات على بوست بالانستغرام …تعرّف عليهم ومن الأول؟


تصدر نجم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة الأكثر تحقيقاً للإيرادات على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام بعد أن أطاح بنجم السينما والمصارعة دواين جونسون «ذا روك».

ويكسب نجم فريق يوفنتوس الإيطالي 1.6 مليون دولار مقابل كل مشاركة أو «بوست» يبثه على منصة التواصل الاجتماعي، أكثر من أي شخص آخر من المشاهير.

وأوضحت صحيفة صن أن شركة تسويق وسائل التواصل الاجتماعي هوبر إتش كيو أكدت أن رونالدو يتقاضى 1.6 مليون دولار مقابل أي بوست ينشره على حسابه.

ويحظى نجم ريال مدريد السابق بأكثر من 308 ملايين متابع على منصة التواصل الاجتماعي، أكثر من أي فرد آخر على كوكب الأرض.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتصدر فيها رونالدو قائمة الأكثر ربحاً على إنستغرام متفوقاً على نجم المصارعة وأيقونة السينما دواين جونسون الذي هيمن على عرش إنستغرام منذ 2017.

يتصدر رونالدو (36 سنة)، القائمة بفضل عدد متابعيه الضخم على إنستغرام.

وتشير التقارير إلى أن المقابل المادي لكل بوست ينشره مهاجم مانشستر يونايتد السابق ارتفع من حوالي 646 ألف جنيه استرليني لينتقل من المركز الثالث إلى الأول في القائمة.

ونشر رونالدو مؤخراً إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي لماركات عالمية شهيرة، ولكن ليس من بينها شركة المياه الغازية العالمية التي أثار ضجة ومشكلة تجاهها في مؤتمر صحفي منذ فترة قريبة.

دواين جونسون 1.1 مليون استرليني

يحصل أيقونة المصارعة والسينما العالمية على 1.1 مليون استرليني مقابل أي بوست ينشر على موقعه على إنستغرام استثماراً لقاعدته الجماهيرية الكبيرة.

ويحظى «الصخرة» بأكثر من 250 مليون متابع، وكان هو المتصدر على مدار 3 سنوات آخرها العام الماضي.

ومنذ اعتزاله المصارعة، لعب جونسون بطولة العديد من الأفلام الكبيرة بما فيها سلسلة أفلام «سريع وغاضب» و”جومانجي”.

أريانا غراندي 1.1 مليون استرليني

يعتقد أن المطربة الأمريكية الشابة تتقاضى نحو 1.51 مليون دولار على كل بوست ينشر على موقعها.

وتمتلك غراندي (28 سنة) أكثر من 248 مليون متابع، يجعلها الأكثر شهرة بين المطربين والمطربات على منصة التواصل الاجتماعي.

وحققت تلك المطربة الشابة نجاحاً باهراً بأغنيات مثل Problem أو “مشكلة”، ‘One Last Time ” أو مرة أخيرة، وأغنية “شكراً”.

كايلي جينر – 1.08 مليون جنيه استرليني

تحتل نجمة تلفزيون الواقع كايلي جينر المرتبة الرابعة في القائمة حيث يمكن أن تحصل على 1.49 مليون دولار – حوالي 1.08 مليون جنيه استرليني – مقابل نشر أي بوست على موقعها.

وتعد جينر البالغة من العمر 23 عاماً أحد أكثر المشاهير متابعةً على هذا الكوكب، حيث يبلغ عدد متابعيها 245 مليوناً على إنستغرام، وهي أيضاً من أصغر من انضموا إلى قائمة المليارديرات في العالم.

وكانت جينر قد حققت شهرة عالمية من خلال تألقها في برنامج الواقع «مع كارديشيان» الذي كان يبث في الفترة من 2007 وحتى العام الجاري قبل أن يتوقف في الشهر الماضي.

سيلينا غوميز – 1.08 مليون جنيه استرليني

يُعتقد أن المغنية والممثلة الأمريكية سيلينا غوميز يمكنها الحصول على 1.46 مليون دولار – حوالي 1.06 مليون جنيه استرليني – مقابل أي بوست من شركات الرعاية والإعلان.

وتستفيد تلك الشركات من جماهيرية جوميز (28 سنة) وعدد متابعيها الذي يتخطى 241 مليون شخص.

وكانت قد صعدت إلى الشهرة كنجمة في استعراضات والت ديزني في سنوات مراهقتها قبل أن تلعب دور البطولة في العديد من الأفلام البارزة مثل .Spring Breakers

كيم كارديشيان 1.02 مليون استرليني

تحصل نجمة تلفزيون الواقع كيم كارديشيان على ما يعادل 1.41 مليون دولار مقابل أي بوست، بفضل عدد متابعيها الذين يصل عددهم إلى 232 مليون شخص، وهو أصغر بقليل من متابعي شقيقتها الأصغر كايلي جينر.

وعرفت كيم (40 سنة) طريق الشهرة عبر مشاركتها في برنامج تلفزيون الواقع «مع كارديشيان» التي كانت نجمته ومؤسسته مع أمها وشقيقاتها الأربع كورتني، كلوي، كيندال، وكايلي.

وربما تعوض أرباحها على إنستغرام فشلها في الزواج والحب بعد انفصالها مؤخراً عن المطرب كاني ويست أبو أولادها الأربعة.