النجوم يقدمون التعازي بوفاة رجل الأعمال أنسي ساويرس


قدم عدد من نجوم الفن، التعازي لرجل الأعمال نجيب ساويرس وعائلته في وفاة والده أنسي ساويرس، عميد عائلة ساويرس في مصر، والذي رحل عن عالمنا اليوم الثلاثاء عن عمر 91 عاماً، وكشفت مصادر صحفية موثوقة أنه جرى تأجيل دفن رجل الأعمال الشهير أنسي ساويرس لمدة يومين وذلك بناء على قرار  من العائلة.

وقدمت النجمة يسرا واجب العزاء لأسرة  أنسي ساويرس، قائلة: “خالص العزاء للسيدة يسرية لوزة و الأبناء نجيب و سميح وناصف ساويرس في وفاة والدهم رجل الأعمال السيد أنسي ساويرس.. تغمده الله برحمته وألهمهم جميعا الصبر والسلوان”.

وغرد النجم عمرو دياب، قائلا:”  خالص عزائي للمهندس  نجيب ساويرس والعائلة في وفاة المهندس انسي ساويرس تغمده المولى برحمته والهمهم الصبر والسلوان”.

وكتبت مي سليم عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام: مصر فقدت رجلًا عظيما خالص التعازي لجميع افراد عائلة ساويرس في فقدهم السيد أنسي ساويرس البقاء لله  

وقال عمرو دياب : “خالص عزائي للمهندس نجيب ساويرس والعائلة في وفاة المهندس انسي ساويرس تغمده المولى برحمته والهمهم الصبر والسلوان”.

وكتب هاني رمزي  عبر حسابه الشخصي على انستجرام :  خالص عزائى للمهندس نجيب ساويرس وناصف وسميح ساويرس، فى رحيل رجل الأعمال الكبير أنسى ساويرس، كان مصرياً أصيلاً محب لوطنه وعطائه كان عظيماً عزائى لأسرته ولكل محبيه “. 

وكتب النجم عمرو يوسف، قائلا:” خالص عزائي للمهندس نجيب ساويرس و المهندس سميح ساويرس و الأسرة الكريمة في وفاة والدهم عميد عائلة ساويرس المهندس أنسي ساويرس اللهم ارحمه و اغفر له و ادخله فسيح جناتك”، وكتبت الفنانة رانيا يوسف” خالص العزاء لرحيل أنسي ساويرس الذي قدم الكثير لهذا الوطن ثقافيا واقتصاديا  خالص العزاء لأسرته ومحبيه والمهندس نجيب ساويرس والمهندس سميح ساويرس”.

وقالت الفنانة آيتن عامر:” رحل اليوم رجل الاعمال أنسي ساويرس عميد عائلة ساويرس التي قدمت لمصر الكثير اقتصادياً وثقافياً خالص التعازى للمهندس  جيب ساويرس والمهندس سميح ساويرس وجميع آل ساويرس رحم الله الفقيد”.

وكتبت الفنانة رزان المغربى، قائلة:” رجل من رجال الزمن الجميل أ ب زوج مواطن و رجل اعمال متميز ….اغناه الله بالحب و الشخصية الجميلة و الأخلاق الحميدة هتوحشنا كلنا …البركة بالشباب”.

‬‏‪وكتبت بشرى قائلة: “فقدنا اليوم رجلا لن يتكرر ..رجل مصرى صعيدى  أصيل لم يتخلى حتى عن لهجته و رمز من رموز الاقتصاد الوطنى فى مصر، مثل من الأمثلة النادرة لرجال الأعمال. كان لى الحظ ان اعرفه عن قرب بروحه الجميلة و خفة ظله و ذكائه و كرم أخلاقه و احساسه بالناس و قربه منهم.وقف معى فى مواقف كثيرة كان بمثابة اب روحى و معلم  كما وقف مع غيرى و كانت اعماله و شركاته سببا فى فتح بيوت كثيرة و اسرا كثيرة تدعو له… فى مشواره الكثير من أعمال الخير المعلن منها و الخفى ربما اكثر “.

وتابعت “.رجلا شجاعا صاحب مواقف و يقف مع الحق وذو ارادة و عزيمة قوية… احترم العلم و آمن ان المال بدون علم واجتهاد وعمل جاد مستمر  ليس كافيا للنجاح. حزن كبير اليوم نشعر به انا واسرتى و الكثير من المصريين. هتوحشنا قوى قوى يا عمو انسى او يا انسى بيه كما تعود الكثير ان ينادونه.خالص العزاء للمهندسين نجيب و سميح و ناصف وزوجته السيدة العظيمة يسرية لوزة و سائر الأحفاد و كافة أبناءه من العاملين فى شركات اوراسكوم واصدقاءه المقربين و كل من كان لهم ملهما بشخصيته و سيرته و مشواره و عمله .ربنا يرحمك رحمة واسعة يا اغلى الناس..الغائب الحاضر لن ننساك ابدا”.

وكتبت رانيا فريد شوقي قائلة “فقدنا اليوم رمزا من رموز مصر رجل الأعمال المصري الكبير أستاذ انسي ساويرس ربنا يرحمه ويغفر له و يصبر اسرته و محبيه”.

وتوفي صباح اليوم الثلاثاء، رجل الأعمال أنسي ساويرس المؤسس لواحدة من كبرى عائلات البيزنس فى مصر، فأبناءه الثلاثة ضمن قائمة أغنى 10 رجال أعمال فى مصر وفى ترتيب متقدم، ولكن بالعودة لتاريخ مؤسس عائلة المليارديرات تكتشف قصة كفاح بتفاصيل مثيرة.

وولد أنسي ساويرس، في 14 أغسطس 1930 ويبلغ من العمر 91 عاما، وحصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة القاهرة عام 1950، ويعد مؤسس ورئيس مجموعة أوراسكوم، وبدأ حياته في سوق المال والأعمال عبر شركة مقاولات اسمها «انسى ولمعي» كان نشاطها يتمثل في تمهيد الطرق وحفر ترع الري، إلا أنها تم تأميمها جزئيا عام 1961، ثم كليا وبقي ساويرس على رأسها خمسة سنوات قبل أن يهاجر إلى ليبيا سنة 1966، وعمل هناك أيضا في المقاولات قبل أن يرجع إلى مصر في منتصف السبعينيات.

 وأسس أنسي ساويرس في عام 1976، شركة «أوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة» والتي أصبحت في ما بعد تسمى أوراسكوم للصناعات الإنشائية، وتوسع نشاط شركته في الثمانينات والتسعينات، ليشمل السياحة والفنادق وخدمات الكمبيوتر وخدمات الهاتف المحمول، ولتصبح المجموعة من أضخم الشركات المصرية.

 وأنسي ساويرس متزوج من السيدة «يسرية لوزة» وله ثلاثة أولاد نجيب، سميح، ناصف الذين يقودون مختلف شركات المجموعة.