حفل كتاب ونقاد السينما يُكرم إلهام شاهين وخالد الصاوي وخالد زكي ونخبة من النجوم


أقامت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، امس الأربعاء، حفل توزيع جوائز مسابقة الكاتب مصطفى محرم للسينما المصرية بمسرح الساحة بدار الأوبرا أمام مسرح الهناجر، وتضمن الحفل استعراضا من فرقة كنعان للثقافة والفنون الفلسطينية.

وحضر الحفل كل من النجمة إلهام شاهين وخالد الصاوي وخالد زكي ومحمد حفظي وعفاف شعيب وطارق عبدالعزيز وحمدي الوزير، ومحمود الليثى والمخرج أمير رمسيس والكاتب فيصل ندا والناقد الأمير أباظة.

وقالت الفنانة إلهام شاهين إنها سعيدة بحصولها على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم “حظر تجول”، وذلك في حفل توزيع جوائز كتاب ونقاد السينما مضيفة أنها سعيدة أيضاً بفوز فيلم “حظر تجول” بأكثر من جائزة خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن كل فريق العمل بذلوا مجهودا كبيرا من أجل خروجه بهذا الشكل.

وأشارت إلهام شاهين، بعد تسلمها الجائزة في الحفل، إلى أنها تتمنى تقديم أفلام في السينما تحمل رسائل وقيمة مهمة، لأنها عشقها الأول والأخير.

كما كرمت الجمعية اسم الكاتب الكبير مصطفى محرم، وعددا من رواد السينما المصرية هم الفنانون عفاف شعيب، وخالد زكي، وسوسن بدر، والكاتب السينمائي فيصل ندا، والمخرج السينمائي أحمد فؤاد درويش، والمخرج هاني لاشين، والكاتب السينمائي ناصر عبد الرحمن، والناقد السينمائي مجدي الطيب، والإعلامي إمام عمر.

أما الجوائز فحصد فيلم رأس السنة جائزة أفضل فيلم، وحصد المخرج عماد البهات جائزة لحنة التحكيم الخاصة عن فيلم صندوق الدنيا، وفاز أمير رمسيس بجائزة أفضل مخرج وسيناريو عن فيلم حظر تجول، ونال الفنان خالد الصاوي جائزة أفضل ممثل عن فيلم صندوق الدنيا، وذهبت جائزة أفضل ممثلة للفنانة إلهام شاهين عن فيلم حظر تجول، وذهبت جائزتا التميز لكل من رانيا يوسف عن فيلم صندوق الدنيا، وأحمد مالك عن فيلم رأس السنة.

وذهبت جائزة أحسن تصوير إلى مدير التصوير سامح سليم عن فيلم صاحب المقام، وأفضل موسيقى إلى أمير جادو عن فيلم صندوق الدنيا، وأفضل مونتاج للمونتير علي خيري عن فيلم رأس السنة، وأفضل ديكور إلى رامي دراج وبسنت الهواري عن فيلم صاحب المقام، وأفضل وجه صاعد إلى محمود الليثي عن فيلم حظر تجول، يشار إلى أن المسابقة يديرها الناقد السينمائي محمد يوسف الشريف عضو مجلس إدارة الجمعية.