أبوغزاله: اتفاقيتنا مع CASUGOL السنغافورية تأتي في إطار خططنا للتوسع في التكنولوجيا الرقمية‎


وقع المجمع العربي الدولي لتكنولوجيا الإدارة (AIMICT)، الذي يرأسه سعادة الدكتور طلال أبوغزاله اتفاقية استراتيجية مع شركة كاسوغول الدولية (CASUGOL) ومقرها في سنغافورة، لتقديم مجموعة واسعة من الشهادات والبرامج المهنية في مجال التحول الرقمي والتقنيات الناشئة لجميع الصناعات والقطاعات.

بهذه المناسبة، قالت المديرة التنفيذية للمجمع، الأستاذة مجد فرحات: “نحن سعداء بالشراكة مع CASUGOL لتقديم مجموعة واسعة من البرامج والشهادات لأعضائنا،” مضيفة: “لطالما كان سعادة الدكتور طلال أبوغزاله الداعم القوي للتدريب في مجالات التكنولوجيا الرقمية كوسيلة لإنتاج عمال معرفة مزودين بأحدث المهارات التكنولوجية،” مؤكدة بأنه سيتم تعريف أعضاء المجمع بأفضل البرامج التي يقدمها فريق خبراء CASUGOL والتي تعتبر من أهم مقدمي البرامج الرائدة في هذا المجال لسنوات.

وأضافت: “بمساعدة ودعم CASUGOL، سيتمكن المجمع من توفير فرص التدريب والمهارات والشهادات اللازمة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على فرص عمل في مجالات الاقتصاد الرقمي العالمي بما في ذلك الجيل الخامس والتحول الرقمي والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة وإنترنت الأشياء وبرمجة بايثون.”

من جانبه، قال مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة CASUGOL، السيد دواين أونغ: “متحمسون للعمل مع معهد مرموق مثل المجمع العربي الدولي لتكنولوجيا الإدارة. حيث أنه في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات، تعد شهادة تكنولوجيا المعلومات عاملا هاما خاصة عندما يتعلق الأمر بالتوظيف والترقية والأجور.” وتابع قائلا: “يفضل أصحاب العمل تعيين موظفي تكنولوجيا معلومات معتمدين على قدرتهم الكبيرة على فهم التقنيات الجديدة والمعقدة، كما أنهم أكثر انتاجية وحلا للمشكلات من غيرهم في مكان العمل. كما يسعدنا أن نتعاون مع المجمع العربي الدولي لتقديم دوراتنا التدريبية المتطورة ونأمل بجعل هذه الشراكة نجاحا باهرا.”

تأسس المجمع العربي الدولي لتكنولوجيا الإدارة (AIMICT) كمنظمة غير ربحية في 1989 في مدينة بفالو-نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وتم تسجيله بشكل رسمي في عمَّان في 1990 باسم “المجمع العربي الدولي لتكنولوجيا الإدارة”. وقد جاءت الحاجة لهذا المجمع نتيجة إدراك شاغلي المناصب الإدارية ورجال الأعمال في العالم العربي لأهمية وتبعات دورهم في خدمة مجتمعات الأعمال في بلدانهم. في عام 2015، تم تعديل الاسم ليصبح “المجمع العربي الدولي لتكنولوجيا الإدارة” لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية الحديثة في مختلف القطاعات وللمساعدة في إنشاء وتأسيس إدارة قائمة على المعرفة.

أما CASUGOL فهي هيئة إصدار شهادات دولية مقرها في سنغافورة، تقدم مجموعة واسعة من التدريب والشهادات المهنية والتي قام بتصميمها ومراجعتها أعضاء اللجنة الاستشارية الدولية (IAC) المكونة من خبراء في مجالات متعددة في جميع أنحاء العالم. يتم تقديم البرامج حاليًا في 38 دولة استنادا إلى أحدث الاتجاهات المستقبلية ومتطلبات العمل. وقد حصل أكثر من 9500 مشارك حول العالم على دورات تدريبية وشهادات مهنية من خلال CASUGOL. وتتوافق الشراكة الاستراتيجية مع المجمع العربي الدولي لتكنولوجيا الإدارة (AIMICT) مع المبدأ التأسيسي ل CASUGOL في جعل التعليم والمعرفة متاحا للجميع.