بمناسبة عيد ميلاده.. أبرز المحطات الفنية والإنسانية في حياة راغب علامة


يحتفل اليوم 7 يونيو السوبر ستار الفنان اللبناني راغب علامة بعيد ميلاده، ليكون شاهداً على مسيرة فنية مميزة حفر من خلالها اسمه بين نجوم الوطن العربي.

ويستعد علامة لإحياء حفلين غنائيين يومي 15 و16 يوليو 2021 على مسرح دبي أوبرا.

كان يجيد والده العزف على آلة العود من باب الهواية وكان يجلس بجوار والده ويستمتع بعزفه ولفت أنظار أساتذته بصوته فتم إسناد إحياء الحفلات المدرسية إليه.

انتسب لمعهد الموسيقى اللبناني ودرس العود والسولفيج، وتخرج من المعهد بتقدير جيد جداً وكان من أوائل دفعته.

ومتزوج من السيدة جيهان العلي وأنجب منها ولديه خالد ولؤي.

بدأ طريقه الفني في الـ20 من عمره من خلال المشاركة في البرنامج الشهير ستوديو الفن الذي أخرجه المخرج سيمون أسمر عام 1982 واشترك في فئة الأغنية الشعبية وفاز بالمركز الأول.

وأبلغ رئيس المفوضية الدولية لحقوق الإنسان محمد شاهد أمين خان ممثلاً بسفير فوق العادة للمفوضية في لبنان والشرق الأوسط السفير علي عقيل خليل، السوبر ستار راغب علامة، قرار رئيس المفوضية باختياره سفيراً للسلام وللأمور الإنسانية، عام 2014 وعلق زر المفوضية على صدر علامة كعربون تقدير لرسالته الإنسانية، خصوصاً على ما يقوم به من أمور انسانية وآخرها ما قام به من اجل اطفال ذو الإحتياجات الخاصة واقامة اول مركز لهم في مدرسته الخاصة السان جورج.

غنى بلهجات عدة، ومنها اللهجة اللبنانية والمصرية فكان له جمهور عريض في كافة أنحاء الوطن العربي، ومن أشهر ألبوماته توأم روحي الذي تجاوزت توزيعاته في مصر فقط 300 ألف نسخة، وألبوم فرق كبير، حبيبي يا ناسي بالإضافة لألبوم علمتيني أحب الدنيا الذي تجاوزت توزيعاته 700 ألف نسخة.

وفي عام 1999 خاض علامة تجربة الغناء الديني وأصدر أول ألبوم ديني بعنوان “يا رب يا الله”، كما قدم في شهر رمضان في عام 2020 ألبوماً دينياً آخر يحتوي على أدعية دينية بمناسبة شهر الصوم في ظل جائحة كوفيد-19.

يعد علامة من أبرز نجوم الغناء العربي الذين شاركوا في برامج البحث عن المواهب الغنائية، شارك في لجنة تحكيم برنامج عرب أيدول في الموسم الأول والثاني الذي كان يعرض على شبكة إم بي سي، ثم شارك كعضو لجنة تحكيم في برنامج إكس فاكتور مع إليسا ودنيا سمير غانم الذي عرض على شاشة إم بي سي 4.

واختتم مشاركاته في هذه النوعية من البرامج في عام 2019 كعضو لجنة تحكيم ذا فويس الموسم الخامس مع أحلام الشامسي، سميرة سعيد ومحمد حماقي.

لقب بالعلامة الفارقة والسوبر ستار، وتم تعيينه في عام 2013 سفيراً للسلام والنوايا الحسنة.

تحرص أسرة الفنان سنوياً وأصدقاؤه على الاحتفال بيوم ميلاده، وفي هذا العام فاجأه مجموعة من أصدقائه بتحضير احتفال مفاجئ دون علمه قبل عيد ميلاده بيومين، وشارك علامة هذه اللحظة السعيدة مع متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي عبر نشر مقطع فيديو للاحتفال المفاجئ بعيد ميلاده على متن يخت برفقة مجموعة من أصدقائه المقريين.

ومع الساعات الأولى ليوم ميلاد علامة، انهالت على صفحته التهاني من زملائه في الوسط الفني ومحبيه.


Beirutcom.net