الضربات تشتد على المخرج محمد سامي


كشفت الممثلة مريم سعيد، إحدى بطلات مسلسل “نسل الأغراب”، عن تعرّضها للإهانة والتهديد من جانب المخرج محمد سامي في كواليس هذا المسلسل الذي عُرض ضمن دراما رمضان.

وقالت مريم إن محمد سامي أهانها بسبب ارتباكها أثناء تصوير أحد المشاهد واضطرارها لإعادته أكثر من مرة، فأمطرها بوابل من الشتائم واتّهمها بالفشل وبأنها مجرد “كومبارس”، مضيفةً: “قالي انتي بتغيري في المشهد أنا كلامي قرآن.. ما تيجي تألفي إنتي أحسن”… وحصل ذلك أمام ابنتها التي اشتبكت معه وطلبت منه عدم التعامل مع أمّها بهذه الطريقة المهينة… وكاد التلاسن بينهما أن يتطوّر الى ما لا تُحمد عقباه لولا تدخل مريم سعيد وإخراج ابنتها من موقع التصوير.

وأضافت مريم أنها احتوت الموقف كي لا يُقال عنها إنها تثير المشكلات في موقع التصوير، كما أنها لا تثق بدعم الجميع لها، لافتة إلى أنها تقدّمت بشكوى الى جهة الإنتاج، واعتذر محمد سامي عما بدّر منه تجاهها، متذرّعاً بالضغط وأنه يتولّى تأليف العمل وإخراجه.

وقالت مريم سعيد إنها كانت على وشك الانسحاب من المسلسل، ولكنها تلقت تهديداً من محمد سامي بإلزامها دفع مليون جنيه لجهة الإنتاج ثمناً لليوم الذي صوّروا فيه، موضحةً: “قالي أنا هدفّعك مليون جنيه لو مشيتي.. هو أنا أجري كله كام عشان أدفع مليون جنيه للشركة”.

وأكدت أنها تعاونت مع محمد سامي في أكثر من عمل، منها مسلسلا “آدم” و”الأسطورة”، ووصفته بأنه كان إنساناً خلوقاً ومحترماً ومخرجاً مميزاً، ولكن عليه أن يسيطر على غضبه، فقد كان سامي في أسوأ حالاته في “نسل الأغراب”، على حد وصفها.

وعبّرت مريم سعيد عن ندمها على نشر تلك التفاصيل لأنها تلقت تعليقات مسيئة على سكوتها على الإهانة، مشيرةً إلى أنها صمتت من أجل لقمة العيش، وأن هذا الموقف لم يحصل معها فحسب، وإنما تكرر مع زملائها في العمل، ومنهم الفنان حمدي إسماعيل الذي تعرض هو الآخر للإساءة بسبب أحد المشاهد… ومؤكدةً: “الفنان حمدي إسماعيل كان شاهد على الواقعة دي وساعتها كان بيترعش قبل كل مشهد من الرعب اللي عملوا محمد سامي في موقع التصوير، ومكانش بيكمل جملتين على بعض، وطول المسلسل مرعوب منه، محمد سامي عمل حاجز نفسي بينا وبينه”.