شقيق الراحل جمال سلامة يتهم طليقته باستغلاله


شكلت وفاة الموسيقار المصري جمال سلامة أزمة كبيرة بين طليقته وأقارب الراحل، إثر خلافات على الميراث، حتى اتخذت الأمور مسارها القانوني، وقدم كل طرف في الآخر بلاغات بأقسام الشرطة.

وجه الموسيقار فاروق سلامة، الشقيق الأكبر للموسيقار الراحل جمال سلامة، خلال تصريح خاص لـ”زهرة الخليج”، اتهامات لطليقة جمال سلامة، باستغلاله مادياً، حيث قال إنها كانت تحصل على الأموال التي كان يتحصل عليها من جمعية المؤلفين والملحنين، وكذلك معاشه الخاص.

وأوضح فاروق سلامة أن شقيق الراحل كتب لطليقته قطعة أرض مقسمة على 4 شقق سكنية، تقوم بتأجير 3 منها وتسكن في الرابعة، وتتحصل من خلال الشقق على مبلغ مالي بالدولار.

وأكد سلامة أن طليقة وأبناء شقيقه أهملوه صحياً، وتركوه ذات مرة في مستشفى دون دفع المستحقات الخاصة بجهاز ضبط ضربات القلب، ما جعل وضعه الصحي يزداد سوءاً، مردفاً أن ابن شقيقة جمال سلامة، هو من بادر بنقله إلى مستشفى عسكري، بالتعاون مع نقيب الموسيقيين هاني شاكر.

وأشار إلى أن نقابة المهن الموسيقية تكفلت بعملية زرع جهاز ضبط نبضات القلب، معقباً أن أسرة شقيقه لم تعر حالته الصحية اهتماماً، بل استغلته مادياً.

وأضاف أنه دخل ذات مرة للمستشفى، فاقتحموا مكانه، وتحصلوا على بعض أغراضه بشهادة بعض الشهود وقتها، قبل أن يعيدوا كل شيء كما كان مجدداً.

وأشار إلى أن العائلة مندهشة من موقف طليقته المغربية التي جاءت لمصر وهي لا تملك شيئاً، واستفادت من وراء شقيقه بشقق وسيارات وشقة أخرى في العاصمة باريس، موضحاً أنه كان منتظراً أن تشكر شقيقه لا أن تقدم محضراً تتهم فيه الأسرة بالاستيلاء على أمواله وحرمان أبنائه من الميراث.

ورحل عن عالمنا، يوم الجمعة، الموسيقار المصري الكبير جمال سلامة، عن عمر ناهز 75 عاماً، وذلك إثر تعرضه للإصابة بمضاعفات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).