مدحت العدل ينتقد يوسف الشريف ويهاجم محمد رمضان والنقابة


حل الكاتب والسيناريست مدحت العدل، ضيفًا على المخرجة إيناس الدغيدي، في برنامج شيخ الحارة والجريئة الذي تقدمه على قناة القاهرة والناس، يوميًا في رمضان.

وأكد السيناريست مدحت العدل، أن رفض يوسف الشريف للمس الفنانات في الأفلام والمسلسلات هو تطرف، منوهًا إلى أن هذه حرية له في اختيار ما يريد ولكن للمخرج أيضا حرية الاختيار لإخراج العمل الفني، قائلا: “يوسف الشريف بتصريحه بيدين زملائه وبيدين الفن ويعتبر تلوين لكل شئ بالحلال والحرام”.

وأضاف “العدل” أنه يرى أن الفنان يوسف الشريف ممثل كبير وموهوب والشباب ينجذب إليه ولأعماله ولكن تصريحاته غير مناسبة، وتساءل “لماذا يقبل يوسف الشريف الأموال من التمثيل طالما ينظر الى التمثيل بهذا الشكل؟”.

أكد “العدل”، خلال حواره ببرنامج “شيخ الحارة والجريئة”، مع المخرجة إيناس الدغيدي، عبر شاشة “القاهرة والناس”، أنه لو أصبح مسئولا في نقابة الممثلين لن يلغي الرقابة على الأعمال الدرامية، منتقدا تراجع النقابة عن عقوبة من محمد رمضان بعد صوره مع إسرائيليين، قائلا: “هذه سقطة نقابية لما تأخذ موقف يا تبقى قده يا متخدوش، وكان يجب على محمد رمضان احترامًا للنقابة أن يتقدم باعتذار لها”.

ونفى مدحت العدل استبعاد الفنان محمد رمضان له من كتابة مسلسل “نسر الصعيد، مؤكدًا أنه انسحب بنفسه وقال “أنا قعدت مع محمد رمضان عشان أكتب المسلسل، وحسيت إنه بيتدخل كثير فاعتذرت لجمال، ومحمد رمضان قال عشان خاطري، قلت له عشان خاطري أنا، أنا ليا طريقة في الشغل.”

وأضاف: “أنا مش ديكتاتور، وأتقبل يكون للممثل وجهة نظر، وطبعا أساسي للمخرج، لكن عشان تتدخل في كل حاجة وتؤلف معايا أنا مش هقبل ده.”

وأوضح الكاتب مدحت العدل، أن تصوير مسلسل بعد كتابة حلقة أو حلقتين شئ كارثي، كما أنه يرفض أن يبدأ تصوير العمل إلا بوجود الحلقات كاملة، معقبًا: “كانت في مسلسلات بتبتدي تصوير بـ3 حلقات”.