صراعات مستمرة بين عائلتي البهيتاني والخطوان ودخول لجيل الشباب مع المزيد من المفاجآت والغموض في “الميراث” على MBC1 في رمضان


تحوّلات مصيرية ومفاجآت تشهدها حلقات الموسم الثاني من أول سوب أوبرا سعودي “الميراث” على MBC1 في رمضان، فيما تُعرض كل حلقة من حلقات العمل على منصة “شاهد VIP” قبل 24 ساعة من عرضها على MBC1. وعلى نحوٍ متصاعد، تزداد وتيرة التشويق والصراعات، إذ تستمر ارتدادات مقتل جويرية على الأحداث داخل عائلة البهيتاني، وصولاً إلى عائلة الخطوان في ظل استمرار الصراع بين العائلتين.

توضح الكاتبة نور شيشكلي أن “الحلقات الجديدة تحمل مفاجآت صادمة، تأخذ الحكاية إلى مزيد من الغموض، وتدفع عائلتي البهيتاني والخطوان إلى الإتحاد معاً في مواجهة خطر ثالث”. مؤكدةً أن “العمل يعتمد على عنصر التشويق والنهايات الصادمة”. وتردف بالقول: “ثمة علاقات جديدة بين شخصيات ما كان بالإمكان أن تجتمع، وتغييرات في الخطوط الدرامية للأحداث، ودخول أعمق إلى خبايا الشخصيات التي تعرضت إلى هزّات غيرتها”. وتشدد على أن: “الجمهور سيكون شريكاً أساسياً في الأسرار التي نخفيها عن الشخصيات، ليكتشف أسرار خطرة في رمضان”.

ريم عبد الله.. متحمسة للتفاعل مع شخصية الجوهرة!

تشهد حلقات رمضان انضمام النجمة ريم عبد الله إلى الأحداث من خلال شخصية الجوهرة، وهي امرأة غريبة الأطوار، علاقتها مرتبطة بعائلة البهيتاني، وتحمل قصصاً كثيرة ومتشعبة. تعرب عبد الله عن سعادتها بالانضمام إلى مسلسل “الميراث”، وهو أحد أضخم الأعمال السعودية، لافتة إلى أنها واحدة من عشاق المسلسل وجمهوره، لذا فهي متحمسة جداً للتفاعل مع شخصية الجوهرة التي سيكون لها حضورها الهام في سياق الأحداث مشعلةً مفاجآت تقلب كل المعايير، على حدّ وصفها.

محمد الحجي.. إنعطافة في العلاقات الاجتماعية ومفاجآت

يؤكد محمد الحجي أن “الخط الدرامي لماجد الخطوان بدأ بالتصاعد منذ الموسم الأولى، من خلال تعرفنا على رب عائلة لديه أبناء يخاف عليهم ويهتم لأمرهم، في ظلّ ارتباطه بزوجة ثانية.” ويتابع الحجي: “شهدت نهاية الموسم الأول انعطافة خطرة، واليوم تعيش الزوجتين تحت سقف واحد، لتبرز مشاكل اجتماعية جديدة، إذ تتصاعد الخلافات العائلية بين الزوجتين، وكذلك مع عائلة البهيتاني، بالإضافة إلى علاقته غير المفهومة بشقيقه خالد الخطوان”.

مريم الغامدي.. الجدة تكشف سرّاً تخفيه منذ 20 عاماً

من جهتها، تتذكر مريم الغامدي “يوم عرُض علي دور الجدّة مزنة، خشيت عندها أن يكون دوراً تقليدياً، لأكتشف لاحقاً مواصفات هذه المرأة، وهي سيدة عصرية في السبعينيات”، معتبرة أن “تطور الشخصية بحسب النص كان مذهلاً”. وتضيف: “هذه المرأة التي قتلوا زوجها، تورّث حقدها لأحفادها على عائلة البهيتاني”. وتردف بالقول: “الشخصية ستشهد تحولاً جديداً، إذ نكتشف سرّاً تخفيه منذ زمنٍ بعيد، وذلك حين يعود ابنها خالد بعد مقاطعتها له على مدى أكثر من 20 عاماً، لتتعرف أخيراً على أحفادها من ابنها العائد”.

رانا الشافعي.. قصة الحب تشهد خيبات ثم أمل

قصة الحب الشهيرة بين شهد وفهد تمرّ بتحولات خطرة، لاسيما بعد الفتور والبعد اللذيْن اختاراهما. تشير رانا إلى أن “قصة الحب تشهد خيبات وصدمات، وتدفع شهد إلى اتخاذ قرار التضحية بهذا الحب على اعتبار أن فهد خيّب ظنها ولم يحاول أن يفرض علاقتهما كأمر واقع أمام الجميع، فيما تريده هي أن يكون جريئاً خصوصاً بعد وفاة جويرية”.

مهند بن هذيل.. يتحول فهد إلى شاب متمرد ويعلن العصيان!

يشير مهند إلى أن “شخصية فهد تتخذ منحى مغايراً لما اعتاده الجمهور، فقد كان الشاب هو الواعظ وأشبه باسفنجة يمتص غضب من حوله، لكنه هنا سيبحث عن طريقة تخرجه الى بر النجاة، بعدما قام بدر بتوريط الأسرة بالشيكات المصرفية لعائلة البهيتاني”. ويضيف: “العلاقة مع شهد ستنفجر في مرحلة معينة، كما يبدأ فهد بالتمرد، ويشعر أن الطريق الوحيد للنجاة هو الارتباط بها، فيعلن العصيان”.

حسن المطوع.. الظالم والمظلوم

أما حسن المطوع، فيستعرض سريعاً تغيّرات شخصية يوسف البهيتاني منذ انطلاقة العمل إلى اليوم، فيقول: “هذا الشخص ظُلِم، وما قام به لاحقاً هو رد فعل على ما قلب حياته إلى جحيم”. ويضيف: “يوسف يتفاعل مع الجميع، هو شخصية إنتقامية ستأخد حقّها من كل الذين ظلموها عاجلاً أم آجلاً”. ويختم المطوع: “استفدتُ كثيراً من تجربة “الميراث”، إذ كنت أخشى ألاّ أجيد تقديم المونودراما، واكتشفت قدرتي على الأمر في مَشاهد السجن”.

عبد الله القحطاني.. مواجهة مشاكل ومصائب جديدة

من جانبه، يتحدث عبد الله القحطاني عن التحولات التي طرأت على شخصية طلال بعد طلاقه، فيوضح “بدأ طلال يستشعر قوته وعادت إليه هيبته.. وعلى اعتبار أنه الابن الأكبر في العائلة فهو يعتقد أن عليه أن يكون مسؤولاً خصوصاً في غياب الوالد”. يشير القحطاني إلى أن “شخصية طلال باتت أقوى، لكن ذلك سيعرضه إلى مزيدٍ من المصائب والمشاكل إذ سنكون أمام أحداث جديدة، وممثلين باتوا جزءاً من العائلة، فضلاً عن أمور مخفيّة تفضحها الحلقات القادمة”.

دنيا النشار.. مسكينة طموحها أن تصبح سيدة القصر

تصف دنيا النشار شخصية سحر بالمتعبة جداً، وتضيف: “كانت سحر مسكينة ومقهورة إذ تعتبر نفسها أقل ممن تعيش معهم. ولشدة الظلم والقهر طرأت تحولات مهمة على شخصيتها فباتت أكثر جرأة وأظهرتْ الخير والشر اللذيْن في داخلها، وكشفت عن قوتها حيناً وضعفها أحياناً، من دون أن تخفي طموحها بأن تكون سيدة القصر”. تعتبر دنيا أنها محظوظة بالمشاركة في “الميراث”، وتختم: “كنت خائفة من رد فعل الجمهور، خصوصاً أنني أقدم شخصية مصرية في عمل خليجي، لكن التفاعل مع الشخصية كان مبشّراً”.

فوزي المتعب.. توسع في دائرة العلاقات والمواجهات

يكشف فوزي المتعب الذي استكمل تجسيد شخصية زيد البهيتاني إثر انسحاب تركي الكريديس، أن “الغرور والنرجسية هما الصفتان الأساسيتان للشخصية. ويضيف: “بعدما تركزت علاقاته سابقاً على عائلة البهيتاني من ناحية، وزوجته مشاعل وقريبته عهود من جانبٍ آخر، ستشهد الشخصية توسعاً في علاقاتها وتطوراً في خطوطها الدرامية تنكشف قريباً”.

محمد شهمان.. شخصية مليئة بالغموض وترسم علامات الاستفهام

ومن الشخصيات التي تنضم إلى العمل، محمد شهمان في شخصية خالد الخطوان، وهو رجل ابتعد عن عائلته نحو 20 سنة، ضمن ظروف معينة. هو رب عائلة تنضم بجميع أفرادها إلى أولى الحلقات الرمضانية، ويغلب عليها عنصر الشباب. يوضح شهمان: “الرجل كان منفياً وقرر العودة، وسيدخل في مواجهات متتالية مع شقيقه ماجد ووالدته مزنة”. ويضيف: “من صفات خالد أنه محب لأولاده سامي وليان وزينة ويقاتل من أجلهم، لكنه في الوقت نفسه شخص غامض، تُرسم حوله علامات استفهام كثيرة”.

يُذكر أن “الميراث” من بطولة ريم عبدلله، محمد الحجي، شيماء الفضل، رانا الشافعي، كابتن ريما، مهند بن هذيل، مريم الغامدي، حسن المطوع، فوزي المتعب، عهود السامر، نور حسين، عمران العمران، بندر الخضير، عبد الله القحطاني، تركي الشدادي، مايا طه، جود السفياني، رزان منصور، راكان الرويلي، سماح زيدان، سلطان المقبالي، نيفين ماضي، ديمة الحايك، محمد غباشي، دنيا النشار، هويدا الحسن وآخرين. وقد وضع فكرة المشروع طوني جوردن، وكتبه ثائر العقل ونعومي رائف، وعكفت نور شيشكلي على بناء القصص، بإشراف مازن طه، وتوزع الإخراج بين تامر بسيوني، عبد الله الجنيبي وفؤاد سليمان، وإنتاج “MBC STUDIOS” وtwofour54، و”إيمج نيشن أبوظبي”.

يُعرض مسلسل السوب أوبرا السعودي “الميراث” بموسمه الثاني على MBC1 في رمضان، فيما تُعرض كل حلقة من حلقاته على منصة “شاهد VIP” قبل 24 ساعة من عرضها على MBC1.