أبوغزاله يدعو إلى استخدام فعال للتكنولوجيا لمواجهة التحديات العالمية في القرن الحادي والعشرين‎


أقام اتحاد التحضر المستدام (CSU)، الذي يتخذ من نيويورك مقراً له، حفلا افتراضيا لتوزيع الجوائز السنوية في 18 آذار 2021 بمشاركة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس المجلس الفخري للاتحاد، والمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية السيدة ميمونة شريف، وعدد من كبار المسؤولين في الأمم المتحده، والمهندسين المعماريين والمخططين الحضريين والمصممين والمهندسين والأكاديميين المعروفين من جميع أنحاء العالم.

وفي رسالة وجهها الدكتور أبوغزاله بصفته رئيس المجلس الاستشاري لاتحاد التحضر المستدام، أشاد بالحيوية والديناميكية التي يتسم بها الاتحاد كشبكة عالمية من المتخصصين في القضايا الحضرية وصانعي السياسات الذين يعملون معًا لدعم تنفيذ الهدف 11 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لتعزيز التحضر المستدام.

كما أثنى على تفاني رئيس اتحاد التحضر المستدام، البروفيسور لانس جاي براون، والدكتورة عليا بي سيليك رئيسة المجلس، في قضية الاستدامة الحضرية والتزامهما بالحرص على نجاح الاتحاد.

وأشار إلى دوره الشخصي في إنشاء اتحاد التحضر المستدام في عام 2009 بصفته رئيس تحالف الأمم المتحدة العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتنمية، والذي تم إنشاؤه كوسيلة للحوار بين الأمم المتحدة والمهنيين والممارسين في مجال التنمية الحضرية.

وأوضح الدكتور أبوغزاله أن جائحة كورونا (كوفيد-19) كشفت هشاشة وضعف عالمنا في مواجهة الأحداث الطبيعية المدمرة، كما أظهرت أيضًا أننا جميعًا بشر ضعفاء، وأننا في تلك المعاناة معًا.

وأشاد بالسرعة غير المسبوقة التي يتم بها تطوير اللقاحات والعلاجات، ودعا إلى قيادة عالمية في استخدام الإمكانات الكاملة للعلم والتكنولوجيا من أجل مواجهة التحديات العالمية للقرن الحادي والعشرين.

وشدد على ضرورة تطبيق التقنيات الجديدة والناشئة، لتحويل رؤية الاتحاد الحضرية والتخطيط والهندسة المعمارية والتصميم لجعل التنمية الحضرية أكثر استدامة ومرونة.