احمد حلمي يُحضّر لمسلسل عن الاديب الكبير نجيب محفوظ


انتشر خلال الفترة الماضية ما يفيد بتجهيز أحمد حلمي، لمسلسل جديد، يجسد فيه شخصية الأديب الكبير نجيب محفوظ، حيث يكتب سيناريو العمل المؤلف عبدالرحيم كمال.

والمسلسل سيحمل اسم القلم، وسيتناول رحلة الأديب العالمي، منذ طفولته حتى وصوله إلى الحصول على جائزة نوبل غي في الأدب، كما سيركز على العوامل التي كونت شخصيته.

من جانبه، قال السيناريست عبدالرحيم كمال لـ«الوطن» أن المسلسل قيد التجهيز، ولم يتم التوافق على اختيار باقى فريق العمل، مؤكدا أن أحمد حلمي سيقوم بتقديم شخصية الأديب العالمي في مسلسل يتناول سيرة أديب نوبل، لافتا إلى أن أي أحكام على العمل سابقة لأوانها، لافتا إلى أنه اشترى حق تحويل «أصداء السيرة الذاتية» لعمل فني بخلاف المسلسل المقرر عمله، الذي سيتم الكشف عن تفاصيله لاحقا.

كذلك سيركز العمل على سر عشق الأديب الراحل لحي العباسية، ودهاليز الحارة المصرية، والتي أبدع في نقلها عبر رواياته المختلفة، والتي أظهرت مدى عشقه لهذا العالم تحديداً.

فيما سيدخل العمل أيضا في تفاصيل معاركه الأدبية، والتي كان أغلبها مع الحكومات المتعاقبة، بسبب جرأة تناوله للواقع سواء في رواياته أو أفلامه السينمائية، وهو ما جعل ما يقدمه مثار جدل بشكل كبير.

وكانت آخر الأعمال التي قدمها أحمد حلمي، فيلم خيال مآتة الذي عرض قبل عامين، وكان من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج خالد مرعي، وشارك في بطولته منة شلبي وخالد الصاوي وبيومي فؤاد ومجموعة من النجوم.


Beirutcom.net