نجوى كرم تهنئ الامارات والشعب العربي بإنجاز مسبار الامل


هنأت شمس الاغنية اللبنانية نجوى كرم الامارات شعباً وحكومة وللشعب العربي بإطلاق مسبار الامل، حيث نشرت عبر حسابها في تويتر لينك اغنيتها “زايد مجدها” التي اهدتها سابقاً للامارات من الشعب اللبناني، وارفقته بتعليق:” ألف مبروك للإمارات وهنيئا لكل العرب #مسبار_الأمل“.

واليوم تسلط الاضواء على اللحظات الأخيرة من المرحلة الحاسمة في رحلة مسبار الأمل الإماراتي الذي من المقرر أن يدخل مدار كوكب المريخ الثلاثاء، ليكون بذلك أول مهمة عربية إلى الفضاء العميق وصولاً إلى الكوكب الأحمر.

وأشار تقارير إلى أن المسبار، حال نجاحه في دخول المدار المحدد له حول المريخ، سيبدأ مهمته العلمية في دراسة الغلاف الجوي للكوكب الأحمر وأحوال الطقس عليه، لكن في حال حدوث أي مشكلة تتسبب في خروج المركبة من المدار والإبحار في النظام الشمسي، فهذا سيعني انتهاء المهمة عند هذه المرحلة.

“زايد مجدها” من كلمات روجيه فغالي، لحن أنطوان الشعك، توزيع موسيقي وتسجيل ستوديو داني حلو، تسجيل صوت وكورس ستوديو جو بارودجيان.

وتقول كلماتها:

لمّا الإمارة يكون زايد مجدها علّا وبناها تيحقّق وعدها عمّر وطن بقلوب مش بحجار سلّم أمانة تكمّل المشوار وصارت دني لا قبلها ولا بعدها علّي جبينك فوق الرّيح إماراتي خلّي كلّ الدنيي تصيح إماراتي من أجمل وطن بالكون جايي لوّن ميّة لون سميّتك وطني التّاني لكن صدقي خلّاني ما فرّق بين وطني وهون بن زايد هزّيت الكون وبالدّنيي صرت المرجع همّك يبقى المجد هون واللي مش سامع يسمع بن راشد علّي براجك حلّق ع حدود النّجمات العزّ بيركع ع دراجك أرضك أرض المعجزات إماراتي وخلّي ببالك إسمك بكتاب التاريخ بكرا رح تقشع حالك كيف سبقتن ع المرّيخ.


Beirutcom.net